روابط للدخول

الاستثمارات العراقية الخاصة تعزز التعاون الاقتصادي مع الأردن


أعلن مستثمرون عراقيون في الأردن أن العام الحالي سوف يشهد تنفيذَ عددٍ من المشاريع التي سوف تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
من جهته، أكد رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي أن حكومته تعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لرجال الأعمال والمستثمرين العراقيين في الأردن. وأضاف خلال لقائه أخيراً رئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في عمان ووفداً من جمعية رجال الأعمال العراقيين أن بلاده تحرص باستمرار على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
ولمزيدٍ من المعلومات عن هذا اللقاء وما تمخض عنه على صعيد التسهيلات الممنوحة للمستثمرين العراقيين، أجرت مراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان مقابلة مع رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ماجد الساعدي أوضح فيها أن اللقاء الأخير جرى بداية الشهر الحالي بناءً على طلبٍ من الحكومة الأردنية وبحضور وزراء الداخلية والمالية والتجارة.
رئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي

وأجاب عن أسئلة تتعلق بالإجراءات التي قررت الحكومة الأردنية في ضوء اللقاء اتخاذها لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين العراقيين.
وفي حديثه عن أبرز المشاكل، أشار إلى العراقيل التي تواجه تصدير منتجات المصانع العراقية في الأردن إلى الأسواق العراقية. كما تحدث عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة التعاون التجاري بين البلدين إضافةً إلى خطط ومشاريع مجلس الأعمال العراقي في الأردن لعام 2010.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG