روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إعداد التصاميم الأولية لمشروع قطار بغداد المعلق


في الوقت الذي اشار احد العناوين الرئيسة لصحف بغداد الصادرة الثلاثاء الى اتساع قائمة اللوائح الانتخابية المطالبة باعادة العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين.. نقلت صحيفة المشرق تحذير القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الاديب من حدوث فوضى وانفلات أمني في حال عدم انصياع المفوضية المستقلة للانتخابات الى طلب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء باعادة العد والفرز يدوياً.
اما القيادي في الكتلة العراقية عبد الرزاق الطائي وخلال تصريح لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية، فقد نفى المعلومات التي اشارت الى توسط رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لتقريب وجهات النظر بين علاوي وبارزاني.
من جهتها نقلت جريدة الصباح الجديد عن وكالات انباء ما قاله الخبير القانوني طارق حرب من انه لايمكن لرئيس كتلة العراقية أياد علاوي ان يكون رئيساً للوزراء لأن امه لبنانية. موضحاً حرب ان هذا يتنافى مع الدستور الذي يشترط بمن يتقلد منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ان يكون عراقياً بالولادة ومن ابوين عراقيين.
وفي مقالات الرأي بصحيفة المدى يتهم حسام مصطفى السياسيين العراقيين بانهم وحتى اللحظة، افسدوا فرحة الانتخابات وانبهار العالمين العربي والعالمي بها. ويقول الكاتب ان التوترات السياسية والاتهامات وشحن الجو العام بامكاننا ان نصب الماء فوق نيرانها لو اننا انطلقنا من مواقع الثقة والاعتراف بالآخر والفهم الواعي بان الجميع سيحكمون وليس بامكان فئة أو فئتين الاستفراد بالسلطة حتى لو أرادت ذلك، وان الكراسي محجوزة للجميع ، بلعبة أو من دونها، على حد تعبير حسام مصطفى.
وتنشر جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ان وزارة النقل وضعت خطة شاملة لانشاء مطارات وفق أحدث المواصفات الدولية في بغداد والمحافظات. وفي السياق نفسه تقول الصحيفة ان مصدراً مسؤولاً في الشركة العامة للسكك الحديد أكد الانتهاء من إعداد التصاميم الاولية من قبل الملاكات الهندسية في الشركة لتنفيذ مشروع القطار المعلق في بغداد، الذي سيسهم في حل ازمة النقل في العاصمة، مبيناً ان هذا المشروع لايؤثر او يلغي انجازه مشــــروع مترو بغداد الذي تتولى امانة بغداد عمليات تنفيذه باشراف وزارة النقل.
XS
SM
MD
LG