روابط للدخول

صحيفة أردنية: فيلم "المنطقة الخضراء" يقتحم طوفان هوليوود السينمائي


تقول صحيفة العرب اليوم ان الرئيس العراقي جلال طالباني نفى مطالبته بإعادة فرز وعد اصوات الناخبين في عموم العراق وانما في مناطق قليلة ومحدودة. ونقل بيان عن احد اعضاء وفد قائمة العراقية الذي التقى طالباني انه ابلغهم انه كانت لديه بعض الشكوك بالنتائج المعلنة في مناطق محدودة وقليلة. ونقل البيان عن طالباني تأكيده حرصه على سلامة الانتخابات والعملية السياسية.
وكان طالباني بحث مع علاوي مجمل الأوضاع العامة في البلاد لا سيما آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات فضلاً عن التداول بشان مرحلة ما بعد الانتخابات والمهام الملقاة على عاتق القادة السياسيين، والتقى علاوي مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وبحث معه ما تمخض عن الانتخابات وآليات تشكيل الحكومة المقبلة، والفرص المتاحة أمام جميع الكيانات والقوائم للمشاركة فيها.
وتقول الغد ان علاوي طالب منافسه المالكي بقبول النتائج التي تعلنها مفوضية الانتخابات والانتقال السلس للسلطة ووقف لهجة التهديد والتظاهرات المفتعلة. وقال ناطق باسم قائمة العراقية ان البيانات التي صدرت من قبل جهات رسمية لاعادة العد والفرز لايمكن وصفها الا محاولة للتدخل في شؤون مفوضية الانتخابات وخبراء الامم المتحدة وهو ابتعاد عن السلوك الديمقراطي الذي يقضي بقبول النتائج من دون محاولات خلق حالات فوضى واضطراب في البلاد.
وتنقل الدستور عن المرشح عن القائمة العراقية اسامة النجيفي نفيه تقديم وعود بضم المناطق المتنازع عليها وكركوك لاقليم كردستان. وقال إن"مناطق سهل نينوى ومحافظة كركوك ليست ملكا للقائمة العراقية ولا لغيرها من الكيانات من اجل تقديمها ضمانات لفوز أي قائمة او كيان مقابل ضم المناطق المتنازع عليها وكركوك لاقليم كردستان".
صحيفة العرب اليوم تنقل تصريحات للصحافي العراقي منتظر الزيدي انتقد فيها كل الذين اخلوا بوعودهم له بعد أن رشق الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بحذائه في بغداد سنة 2008 . وقال انه خلال وجوده في السجن وصلته اصداء التبرعات المالية التي سيقدمها اشخاص ورجال اعمال عرب واجانب له ولكن تبين لاحقا انه كلام بكلام وأنه لم يتلق اية اموال وجميعهم نكثوا بوعودهم وبما في ذلك قناة البغدادية التي كان يعمل فيها صحافيا.
وتقول الراي ان فيلم (المنطقة الخضراء) اقتحم طوفان هوليوود السينمائي حول الحرب التي شنت على العراق، ويقدم سؤاله الخاص حول دوافعها وهو يأتي داخل الجدل الدائر بشكل متواصل داخل كواليس هوليوود، التي أنجزت طوال السنوات الأخيرة العديد من الأفلام التي تحاكي محطات ومواقف وصور من هذه الحرب.. سواء بشكل مباشر أو على نحو فيه من الاشارات والإحالات، التي تشي بانعكاسات هذه الحرب على أفراد وجماعات، بحيث أثارت ولا زالت الكثير من الجدل داخل المجتمع الاميركي .
XS
SM
MD
LG