روابط للدخول

بعيدا عن أجواء السياسة والانتخابات أعلنت الزهور ونباتات الخضرة في مدينة النجف خلال مؤتمر صحفي السبت عن انطلاق فصل الربيع والأمل في بدء موسم يحفل بالخضرة والمحبة والسلام.

جاء ذلك ضمن مهرجان الربيع الثاني الذي تنظمه في مدينة النجف نقابة المهندسين الزراعيين وبمشاركة عدد من الجمعيات الغير الرسمية المهتمة بمجال الزراعة والحدائق العامة عرضت فيه بعضا من أصناف الأزهار والنباتات المميزة.
نقيب المهندسين الزراعيين في النجف المهندس علي النفاخ اشار الى ان المهرجان يتضمن عددا من النشاطات والمسابقات لاختيار أفضل حديقة ازهار فضلا عن انطلاق حملة غرس الأشجار في شوارع وإحياء المدينة.
شارك في المهرجان عدد من المسؤولين المحليين اللذين أعربوا عن استعدادهم لدعم الحركة الزراعية في المحافظة اذ اكد محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث لإذاعة العراق الحر ان الحكومة المحلية مستمرة في دعم القطاع الزراعي من خلال البحث عن مشاريع استثمارية تدعم القطاع الزراعي والاقتصادي في ان واحد.
ويأتي انطلاق المهرجان مع توالي العواصف الترابية التي تضرب المدينة بين الحين والآخر خصوصا في مثل هذه الأيام من السنة ، مواطنون برروا ذلك بقلة المساحات الخضراء وشح الأمطار وعدم العناية بالحدائق العامة في المدينة.
وحول مطالبات أهالي النجف باهتمام بين محافظ النجف ان الإدارة المدنية تسعى منذ أربعة أعوام لتخفيف العواصف الترابية والتي تؤثر بشكل كبير على المدينة من خلال تنفيذ مشروع الحزام الأخضر الذي تم تنفيذ بحدود ستة كيلومترات منه اذ يبلغ طوله بحدود الخمسة وعشرين كيلومترا.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG