روابط للدخول

فرحة غامرة بعودة الكرة العراقية إلى الملاعب الدولية


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" انهاء الحظر الذي فرضه على الكرة العراقية ومنع المنتخبات المحلية والشبابية والوطنية من المشاركة في البطولات الاقليمية والقارية والدولية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر ان الفيفا يرحب بعودة العراق بعد تراجع اللجنة الاولمبية عن قرارها حل الاتحاد العراقي لكرة القدم. واضاف بلاتر ان الفيفا عمل في تعاون وثيق مع اللجنة الاولمبية الدولية قبل رفع المنع.
واكد الأمين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي لاذاعة العراق الحر تسليم اتحاد كرة القدم الى مسؤوليه وبدء التحضير لانتخابات جديدة.
استقبل الاتحاد المركزي لكرة القدم واللاعبون العراقيون من كل الفئات العمرية والجمهور الكروي في انحاء العراق قرار الفيفا بارتياح عميق وفرحة غامرة عبر عنها امين سر الاتحاد ورئيس لجنة الحكام الكابتن طارق احمد في حديث خاص لاذاعة العراق الحر.
واستعرض الكابتن احمد الخطوات التالية على طريق عودة الكرة العراقية الى الساحة الدولية ، بما في ذلك تعديل اللوائح الداخلية واجراء انتخابات جديدة.وقال امين سر اتحاد كرة القدم ان مشاريع الاتحاد ستنطلق الآن بزخم متجدد بعد رفع الحظر.
وأكد الكابتن طارق احمد تصميم الاتحاد على معالجة الآثار السلبية التي تركها الحظر على معنويات اللاعبين وخاصة الناشئين منهم وعلى تحضيرات الاتحاد للمسابقات المقبلة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" علق عضوية العراق ومنع فرقه الكروية من المشاركات الدولية في تشرين الثاني الماضي مشيرا الى تدخل الحكومة في الشأن الرياضي على الضد من لوائح الفيفا التي تنص على الاستقلال التام للاتحادات الوطنية.
ساهم في الملف الصوتي الزميل خالد وليد.
XS
SM
MD
LG