روابط للدخول

الجامعة العربية تشيد بالإجراءات التنظيمية للانتخابات


أشادَ الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية رئيس وفد الجامعة لمراقبة الانتخابات محمد الخمليشي بالعملية الانتخابية ولكنه ذكر أنها لم تخلُ من الثغرات.
الخمليشي قال في مؤتمر صحافي في بغداد الخميس "يخلص وفد جامعة الدول العربية إلى أن النواحي اللوجستية والفنية والإجراءات التنظيمية التي جرت خلالها الانتخابات تمّت مجملها بكفاءة ومهنية عالية وفق المعايير والضوابط الدولية. وفي المقابل، تخللت العملية الانتخابية بعض الثغرات أهمها صدور قرارات بإقصاء عدد كبير من المرشحين وحرمانهم من حقهم الديمقراطي في المشاركة بالانتخابات وعدم إعطائهم الفرصة الكافية للطعن والتقاضي على قرارات استبعادهم قبل إجراء الانتخابات"، بحسب تعبيره.
من جهته، أعلن الناطق باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاسم العبودي انتهاء 89 في المائة من عمليات إدخال بيانات التصويت في الحاسبات.
وفي وقت سابق الخميس، قال الناطق باسم الحكومة العراقية والمرشح في قائمة (ائتلاف دولة القانون) علي الدباغ لإذاعة العراق الحر:
"نحن لا نعتقد ولا نظن بالمفوضية شراً ولا نظن أن هناك عملية تزوير. ولكن هذا لا يمنع من إبداء القلق في شأن الأخطاء البشرية....لذلك طلبنا من المفوضية إجراء تدقيق دقيق ومراجعة دقيقة لما تمّ إدخاله من بيانات"، بحسب تعبيره.
إعداد وتقديم: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG