روابط للدخول

مسؤول كردي: زيارات متتالية لرسم ملامح الحكومة المقبلة


قال رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق فؤاد حسين إن الإقليم سيشهد زيارات متتابعة للقيادات العراقية للإجتماع لإجراء مفاوضات مع القيادات الكردية على طريق رسم ملامح الحكومة المقبلة.
حسين أكد في حديث إذاعة العراق الحر إن توافد عدد من الشخصيات السياسية على إقليم كردستان في الأيام الأخيرة ما هو إلا اعتراف بحجم الدور الذي تعلبه الأحزاب والقيادات الكردستانية في خلق توازن سياسي بين الكتل والأحزاب العراقية.
من جهته بيّن رئيس قائمة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي المنتهية ولايته فؤاد معصوم إن بحث تحالفات سياسية جديدة بين الأحزاب الكردية وأي من الكتل السياسية الأخرى متوقف في الوقت الحاضر بانتظار إعلان النتائج النهائية للانتخابات.
معصوم أكد في حديث لإذاعة العراق الحر إن الزيارات الأخيرة التي قامت بها وفود سياسية عراقية للإقليم تمثل أمراً طبيعي في وقت تبحث فيه جميع الكتل عن تحالفات جديدة أو تعزز تحالفاتها القديمة.
يشار الى إن إقليم كردستان العراق شهد في الآونة الأخيرة زيارات متتابعة لسياسيين عراقيين بارزين إبتدأت بالقيادي في المجلس الأعلى الإسلامي عادل عبد المهدي، ورئيس القائمة العراقية إياد علاوي، وآخرها كانت الأربعاء مع زيارة وفد من جبهة التوافق العراقية برئاسة إياد السامرائي ولقائه بعض قيادات الأحزاب الكردية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG