روابط للدخول

انطلاق فعاليات ربيع ثقافة الأطفال الثاني


من اجل إضفاء البسمة على شفاه الأطفال ورسم السعادة على وجوههم نحو واقع تثقيفي وتوعوي، أقامت دار ثقافة الأطفال التابعة لوزارة الثقافة فعاليات ربيع الأطفال الثقافي الثاني، تضمن عروضا مسرحية وموسيقية فضلا عن فعاليات أخرى تقوم بها الدار لضم الأطفال الموهوبين والراغبين بممارسة هواياتهم الفنية واحتضانهم. مدير العلاقات الدار جواد عبد الحسين تحدث عن طبيعة هذه الفعاليات لإذاعة العراق الحر .
مديرة روضة البراق حمدية حسن استغلت فسحة الترفيه التي قدمتها الدار لعموم الأطفال بعرض مسرحية كوميدية لتأتي بأطفال روضتها للترفيه والتغيير بعيدا عن دائرة الروتين اليومي والعزلة التي يعيشها الغالبية منهم.
أما ذوي الأطفال فأنهم عبروا عن ارتياحهم لوجود مثل هذه الفعاليات والعروض المسرحية والفنية لإخراجهم من مأزق الحرمان الذي تعيشه الطفولة في العراق، داعين إلى المزيد منها لتغيير مفهوم الطفل وزجه ضمن المجتمع لبناء مستقبل زاهر.

وللأطفال أنفسهم تعبير آخر عن السعادة لا يرد في كلامهم وإنما يكمن في سردهم لقصة المسرحية وإعجابهم بأبطالها الذين زرعوا البهجة في نفوسهم .
يوسف جلوب هو احد أبطال العمل المسرحي الذي قدم للأطفال اليوم بعنوان الديك الإمبراطور تحدث عن مدى تفاعل الأطفال مع حجم هذا العمل رغم صعوبة إيقاعه .
أما الشاعر طارق حسين فانه اختصر حديثه عن الطفولة بقصيدة شعر تحاكي الطفل العراقي.
XS
SM
MD
LG