روابط للدخول

وزارة الثقافة تعلن عن الفائزين بالمسابقة الإبداعية


مجموعة من المبدعين يفوزون بجائزة الابداع في بغداد

مجموعة من المبدعين يفوزون بجائزة الابداع في بغداد

المسابقة الإبداعية التي تنظمها دار الشؤون الثقافية العامة التابعة لوزارة الثقافة تم الإعلان عن نتائجها هذا اليوم، كما جرى الإعلان عن أسماء الفائزين في حقول الشعر والسرد والمسرح والدراسات النقدية.
وقد أقامت الدار حفلا بهذه المناسبة حضره وكيلا وزير الثقافة طاهر ناصر الحمود وفوزي الاتروشي، بالإضافة إلى جمع من العاملين في الأوساط الثقافية. وذكر مدير عام دار الشؤون الثقافية نوفل أبو رغيف في حديثه لإذاعة العراق الحرّ "أن من شأن هذه المسابقة أن تعزّز من الواقع الثقافي العراقي عن طريق إشاعة تقليد المنافسة الجادة والخلاقة". وأضاف أبو رغيف أن دورة المسابقة لهذا العام اقتصرت على أربعة حقول على أن يتم التوسع في باقي الحقول خلال الدورات القادمة، منوها إلى أن الدار وضعت ضوابط للمشاركة في المسابقة تتيح توسيع قاعدة المشاركين، وتحيّد النصوص والأسماء الفائزة ليتم إشراك اكبر عدد ممكن من المبدعين في المسابقة.
وقد تشكلت لجان خاصة لتقييم الأعمال المشاركة تألفت من أساتذة ومختصين في الحقول الإبداعية التي اشتملتها المسابقة، أما الفائزون في دورة هذا العام فكانوا اثنا عشر فائزا بواقع ثلاث فائزين لكل حقل، حيث فاز في مجال الشعر محفوظ داود سلمان وعلي عطوان الكعبي وليث فائز الايوبي، وعن القصة والرواية فاز محمد الكاظمي ومؤيد الشهيد وعزيز التميمي، أما في مجال المسرح فقد فاز حسين علي هارف ومنتهى طارق حسين، في حين فاز بالجوائز في مجال الدراسات النقدية صباح الانباري ولؤي حمزة عباس وعلي عبد الأمير صالح
XS
SM
MD
LG