روابط للدخول

صحف بغداد تتابع باهتمام نتائج الانتخابات وحوارات الكتل الفائزة


جسور مدينة الموصل مهددة بالانهيار، كما تخبرنا جريدة الصباح في عددها ليوم الأربعاء التي نقلت تحذير مختصين من انهيار تلك الجسور خلال الفترة المقبلة جراء تزايد الحمل على بعضها. وأشار الأستاذ في كلية الهندسة بجامعة الموصل الدكتور محمد نجم محمود إلى أن حدة المشكلة ازدادت مع قيام الأجهزة الأمنية بوضع نقاط تفتيش فوق هذه الجسور مما ولّد أحمالاً كبيرة على الجسر وازداد من مخاطر حصول حوادث تضر بالمواطن وممتلكات الدولة على حد سواء.
هذا وفي الشأن السياسي مازالت صحف بغداد تتابع أرقام ونسب العد والفرز التي تعلنها مفوضية الانتخابات لتتزامن مع استمرار المشاورات والحوارات السياسية بين الكتل المتصدرة للمشهد الانتخابي بهدف التوصل لتحالفات وتوافقات بشان الحكومة الجديدة.
في حين نقلت صحيفة المدى عن مدير عام الهيئة العليا للمساءلة والعدالة علي اللامي أن المفوضية قررت احتساب الأصوات التي منحت للمجتثين البالغ عددهم (55)، قررت احتساب أصواتهم مرشحاً لصالح قوائمهم، ليعُد اللامي هذا الأمر مخالفة قانونية. وأشار في حديثه لصحيفة المدى إلى أن قرار المفوضية الجديد جاء تحت ضغوطات معينة لصالح قوائم رئيسة متنافسة في الانتخابات. مهدداً بأنه سيقدم طعناً في هذا القرار أمام الهيئة الانتخابية العليا في مجلس القضاء الأعلى.
أما جريدة الصباح الجديد فسلطت الضوء من جانبها على ما أفاد به رئيس المفوضية العليا للانتخابات فرج الحيدري من أن الحديث عن مشمولين بقرارات هيئة المساءلة والعدالة لا يجوز الآن لأن الجميع اشترك في الانتخابات وهناك جهات أخرى ستتخذ القرار المناسب بحقهم عندما يكونون ضمن تلك الجهات كالبرلمان أو الحكومة، على حد تعبيره.
ومن المدى إلى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان إذ نشرت خبر تسمية وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي سفيراً للعراق في المملكة المتحدة، لكن ما أثارته الصحيفة هو أن وكيل وزارة الخارجية محمد الحاج حمود قد أكد للصحيفة عدم علمه بتعيين عباوي سفيرا في لندن وشاطرته بذلك النائبة تانيا طلعت عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التي أكدت لـ(الزمان) أيضاً أن عباوي مرشح لهذا المنصب لكن كان يفترض التصويت على تعيينه في مجلس النواب، وكما ورد في الصحيفة.
XS
SM
MD
LG