روابط للدخول

معهد الفنون الجميلة في كركوك يعاني الاهمال


أُنشئ معهد الفنون الجميلة في كركوك على اطلال موقع تابع للجيش العراقي السابق. ورغم عمليات البناء البسيطة التي شهدها المعهد فانه ما زال يحمل ملامح معسكر مهجور. وقال الفنان المسرحي ياوز فائق ان المعهد يفتقر الى مقومات رئيسية كقاعة المسرح التي يفترض ان تستوعب النشاطات الفنية للطلبة. اما الفنان صلاح محمد امين فيقول ان تاريخ الدراما في كركوك تاريخ قديم يأتي بعد تاريخها في بغداد.

ما يشاهده الزائر سقوف آيلة للسقوط وجدران متداعية يُفترض ان سياج معهد ينمي الجانب الروحي والثقافي لفناني كركوك ... ومن هذه الأطلال يستنهض المخرج ناصر حسن الخلايا الفنية النائمة في المحافظة عبر عمل درامي تلفزيوني كبير بأربع لغات هي السريانية والتركمانية والكردية والعربية ، يتحدث عن مرحلة جميلة من تاريخ المدينة بمشاركة نحو مئة وثلاثين فنانا.

كاتب ومعد سيناريو الدراما التلفزيونية سعود احمد اكد انه يسعى الى نقل مشاهد التعايش الذي كان سمة الحياة في كركوك قبل اصابتها بداء السياسة الى الجيل الجديد ، على حد قوله.
ممثلون من جميع مكونات كركوك سيؤدون ادوارهم الفنية كل بلغته. وبهذا الخصوص قال الممثلون ان وجوها كركوكية اجتمعت لترسم صورة الأمس من تاريخ كركوك بألوان طيفها المتنوعة.
XS
SM
MD
LG