روابط للدخول

شركة بريطانية تبني 3000 وحدة سكنية في النجف


سعيا لتخفيف أزمة السكن قائمة في مدينة النجف، وقعت الحكومة المحلية في المحافظة عقداً استثمارياً مع شركة جيمس كوبر ليمتد البريطانية لبناء ثلاثة الاف وحدة سكنية بقيمة 294 مليون دولار.
مدير هيئة الاستثمار فضل الفضل قال أثناء توقيع العقد في مبنى الهيئة ان المشروع سيساهم بشكل كبير في حل ازمة السكن، مشيراً الى ان الوحدات السكنية سيتم بيعها على المواطنين بالتقسيط المريح.
وتعد الشركة البريطانية اول شركة استثمارية تباشر العمل في مدينة النجف اذ اكد مديرها المفوض في العراق المهندس عباس نعمان انها ستباشر عملها خلال شهرين.
من جهته بيّن محافظ النجف عدنان الزرفي ان الادارة المدنية ابرمت عدداً من الاتفاقات مع شركات اجنبية عديدة لبناء مجمعات سكنية سيتم التوقيع معها في المستقبل القريب، لافتاً الى ان اولى تلك الشركات كانت جيمس كوبر ليمتد البريطانية.
وبسبب ازمة السكن اضطر العديد من شرائح المجتمع النجفي الفقيرة الى التجاوز على الاملاك العامة وبناء وحدات سكنية عشوائية، وقال رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فائد الشمري الامر ان الحكومة المحلية أقرت مشروعاً لبناء 5000 وحدة سكنية في منطقة مظلوم غرب النجف عن طريق توزيع قطع أراض على مستحقيها.
الى ذلك رحب مواطنون نجفيون بتلك المبادرة وأكدوا انها ستسهم بشكل كبير في خفض الارتفاع الفاحش لاسعار العقارات في المدينة الذي شهد ارتفاعا ملحوظا بعد عام 2003 .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG