روابط للدخول

الصحف الاردنية: تروج لاصابة المالكي في محاولة اغتيال والسفير العراقي ينفي.


تنقل صحيفة الغد عن السفير العراقي بعمان سعد جاسم الحياني نفيه أن يكون رئيس الوزراء العراقي وزعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي قد تعرض لعملية اغتيال أسفرت عن إصابته بطلق ناري في ساقه ما استدعى إجراء عملية جراحية له ببغداد.
وقال ان المالكي أجرى عملية جراحية ناجحة لإزالة غدة دهنية أسفل البطن، وليس لإستخراج طلق ناري.

وكانت صحيفة الراي نشرت ان مصدراً مقرباً من المالكي أكد ان رئيس الوزراء «تعرض الخميس لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته في ساقه بطلق ناري وأن عملية جراحية أجريت له في مدينة الطب ببغداد.
ولم يكشف المصدر عن أية تفاصيل فيما يخص المنفذ وآليات تنفيذ المحاولة أو الجهة التي تقف خلفها، إلا أنه أكد أن المالكي بصحة جيدة ولا يعاني من أية مضاعفات جانبية .

وتقول العرب اليوم ان السلطات العراقية تسلمت السبت المسؤولية الكاملة في مركز حدود القادسية, المشترك مع الاردن منهية بذلك تواجد قوات الاحتلال الامريكي في المركز الحدودي. وبينت مصادر عراقية حدودية ان "العراق سيستعين بالخبرات الاردنية لتأهيل المركز الحدودي وتزويده بالكوادر والاجهزة", لافتة الى "الحركة النشطة على جانبي الحدود الاردنية - العراقية".

وتقول الدستور ان المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات العراقية في الاردن بدأت الجمعه عملية الفرز لنتائج الانتخابات والتي جرت من خلال 16 مركزا انتخابيا 113و محطة انتخابية في كل من عمان والزرقاء و اربد و مأدبا .
وقال مدير مكتب المفوضية في عمان ان عدد المقترعين في الاردن زاد عن 24 الف مقترع ، وهي نسبة ممتازة جدا بالنسبة للانتخابات السابقه مقارنة مع عدد المقيمين من العراقيين في المملكة هذا العام .
واضاف أنه سيتم إعلان النتائج عن طريق المركز الرئيسي في الانبار ومن خلال الشاشات المعلقة في مركز أدخال البيانات وأمام أنظار وكلاء الكيانات السياسية والمراقبين المحليين والدوليين ووسائل الأعلام.
وتقول الغد ان النتائج الجزئية للانتخابات العراقية لا تشكل حتى الان مفاجأة لانها تتطابق مع ما أكده مسؤولون محليون في مكاتب المفوضية غداة الانتخابات من حيث تقدم المالكي في المناطق الشيعية وعلاوي في مناطق العرب السنة، والتحالف الكردستاني في معقله.
وأعلن النائب عباس البياتي ان "ائتلاف دولة القانون، شكل لجنة مصغرة تتولى وضع الاسس والاطار الذي يتم بموجبه التحاور مع الكيانات السياسية بهدف تشكيل تحالف يتولى تشكيل الحكومة المقبلة".
وأكد ان "اللجنة التقت ممثلين من اربعة كيانات سياسية حققت تقدما في نتائج الانتخابات، والابواب ستكون مفتوحة للحوار مع الجميع، وقد تلقينا اشارات ايجابية من ثلاثة كيانات لم تبد اي اعتراض على ترشيح المالكي".
XS
SM
MD
LG