روابط للدخول

الشريط الأخباري والتعارف عن طريق التلفاز وكثرة الفواصل الأعلانيه


التلفزيون والناس

التلفزيون والناس

نتناول في حلقتنا لهذا الأسبوع من برناج كولاج ظاهره جديده في القنوات التلفزيزنيه وهي المحادثه وإرسال الرسائل مشفره والتعارف بين الشباب ومدى تأثيرها على المشاهد بالأضافه الى الوسائل الأخرى المتعارف عليها مثل الأنترنت والمجلات وغيرها. كذلك سوف نتحدث عن الشريط الأخباري الذي يظهر أسفل الشاشه ومدى تأثيره على المشاهد هل هو مفيد أم مربك؟
نوفل متفاجأ جدا من من ظاهرة التعارف عن طريق التلفاز وسماح بعض القنوات بعرض ذلك. فهو يرى بأن ذلك غير محبذ وغير مألوف ولايليق بمجتمعاتنا العربيه والعادات والتقاليد التي نشأنا عليها. أما الشريط الأخباري فيرى أنه مربك ويجب أن يكون خاصا بالقنوات الأخباريه فهي عملية منافسه في سرعة وصول الخبر
وشابول التي لاتمتلك الوقت لمشاهدة برامج التلفاز لفترات طويله ترى أن من يقوم بذلك هم المراهقون فقط ولكن ذلك ليس شيئا خاصا بالقنوات العربيه فهنالك قنوات هولنديه وأجنبيه أخرى تفسح المجال لمثل تلك الأمور فهي إذا ظاهره عامه وتعتقد أنها بسبب العولمه.أما عن الفواصل والأعلانات التجاريه فضيفتنا تكرهها لأنها مزعجه وطويله جدا.
أما ضيفنا الثالث فؤاد فيختلف بالرأي عن ضيفنا الآخرين فلا يرى في ذلك ضيرا بل يرى أنه من الجميل أن يقرأ أحيانا أسماء بعض الأصدقاء أو الأقارب الذين لم يراهم أو يسمع عنهم منذ فتره طويله. أما عن الشريط الأخباري فيرى أنه جيد خاصة وإن كنت لاتمتلك الوقت لمشاهدة الأخبار فسوف تقوم بقراءتها في الشريط أثناء مشاهدتك لمسلسل أو أغنيه. وفي النهايه يرى ضيفنا أن الأعلانات والفواصل هي عمليه تجاريه بحته من أجل كسب المال وأكثر مايزعجه في الموضوع أن زمن الأعلان أطول من زمن المسلسل وصوته أقوى.
XS
SM
MD
LG