روابط للدخول

إشادة من مراقبين دوليين بنزاهة وشفافية الإنتخابات


المالكي يلتقي المراقبين الدوليين

المالكي يلتقي المراقبين الدوليين

اشادت تقارير صادرة عن مئات من المراقبين الدوليين والمحليين وبعثات دبلوماسية بنزاهة وشفافية الانتخابات التي شهدها العراق في السابع من الشهر الجاري والطريقة التي جرت فيها.
المراقب عن مؤسسة القرن المقبل الاميركية وليم موريس أشار في حديث خاص بإذاعة العراق الى ان شفافية الانتخابات جاءت مشابهة لمثيلاتها في العديد من الدول المتقدمة في هذا المجال.
وكانت لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وقفة الإثنين مع المراقبين الدولين، حين أشاد بالموقف الدولي من الانتخابات في العراق، مثمّناً جهود المراقبين، فضلاً عن أهمية الانتخابات التي جرت، وأكد المالكي أن الحكومة العراقية والجهات السياسية الأخرى تتطلّع الى قيام مجلس النواب والحكومة المقبلين بإكمال عملية بناء الدولة.
يشار الى ان ملفات عديدة تنتظر الحكومة المقبلة ومنها ملف العلاقات مع دول العالم بشكل عام والاقليم بشكل خاص، وقد اكد رئيس الوزراء أن الحكومة الحالية ستصب أهتمامها على هذا الملف، بالإضافة الى ملفات أخرى، منها تثبيت الوضع الأمني والانطلاق بملف الاعمار، لكون هذين الملفين من الاستحقاقات المهمة التي تنتظر الحكومة المقبلة.
جدير بالذكر ان النسب الأولية الصادرة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اشارت الى مشاركة أكثر من 62% من الناخبين العراقيين في تلك الانتخابات، فيما تتجه انظار المواطنين الى اعلان النتائج التي ستسفر عنها وتحديد الكيانات الفائزة فيها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG