روابط للدخول

350 ألف موظّف أداروا العملية الإنتخابية في عموم العراق


موظفو المفوضية يعدون الأصوات على ضوء الفوانيس

موظفو المفوضية يعدون الأصوات على ضوء الفوانيس

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إنها وظّفت نحو 350 الف شخص لادارة العملية الانتخابية مراكز الإقتراع.
الإعلان جاء في مؤتمر صحفي عقدته المفوضية داخل فندق الرشيد ببغداد بُعَيد إغلاق مراكز الإقتراع في عموم محافظات العراق، وأكد فيه المتحدث باسم المفوضية قاسم العبودي ان عملية الاقتراع شهدت بعض الخروق الأمنية، ولكنه قال انها لم تكن كبيرة وأدت الى مقتل شخص واحد.
من جهته أوضح عضو مجلس المفوضين كريم التميمي في المؤتمر ان غرفة عمليات يقودها مجلس المفوضين في مقر المفوضية، وأشار الى ان مهمتها تركزت خلال ساعات عملية الاقتراع بالسيطرة على نزاهة الانتخابات وحل المشاكل التي طرأت اثناء سريان تلك العملية، لافتاً الى ان تقريراً لشبكات الرقابة الدولية والمحلية إستلمته المفوضية يؤكد على نزاهة وسلامة الإجراءات التي إتختها المفوضية.
وقال المسؤول عن انتخابات الخارج في المفوضية اياد الكناني خلال المؤتمر ان عدد الناخبين المصوتين في الدول الست عشرة المحددة التي جرت فيها انتخابات العراقيين في الخارج وصل الى 150 الفاً خلال يومين من الايام الثلاثة المحددة لاقتراع الخارج.
وبيّن المتحدث باسم مفوضية الانتخابات قاسم العبودي ان المفوضية لم تسمح لأي ناخب لم يكن بحوزته احد المستمسكات المطلوبة في الاقتراع حفاظاً على نزاهة الانتخابات، مشيراً الى ان هذه الاجراءات تتطلبها المعايير الدولية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG