روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات تشرح إجراءاتها للمراقبين الدوليين


نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الجمعة في اربيل ندوة للمراقبين الدوليين الذين وصلوا الى لمراقبة الانتخابات العراقية في السابع من شهر اذار الجاري.
مسؤولون في المفوضية قالوا ان الندوة تهدف الى اطلاع المراقبين الدوليين على القوانين التي تعمل وفقها المفوضية والاجراءات التي اتخذتها استعدادا للانتخابات، فضلاً عن الاجراءات الامنية وعمليات العد والفرز.
وكيل رئيس مجلس المفوضين محمد سلمان اكد في كلمة خلال الندوة على اهمية مشاركة المراقبين الدوليين في الانتخابات العراقية، وقال ان "تلك المشاركة تعبّر عن مدى الاهتمام الكبير للمجتمع الدولي متمثلا بالدول العربية والاسلامية ودول الاتحاد الاوروبي بالانتخابات العراقية فضلا عن وجود الامم المتحدة المتواصل".
المسؤولة في هيئة الانتخابات في اقليم كردستان العراق تارا عبد الله قالت ان المئات من المراقبين الدوليين وممثلي الهيئات الدبلوماسية وصلوا البلاد لمراقبة الانتخابات العراقية، وأضافت خلال الندوة ان "عدد المنظمات الدولية المسجلة في بغداد 29 منظمة، وان عدد المراقبين الدوليين من هذه الجهات بلغ 574 مراقباً دولياً لديهم فرق داعمة ومساندة للحماية والترجمة".
وذكرت المسؤولة الإنتخابية ان العدد الكلي للهيئات الدبلوماسية على مستوى العراق يصل الى 38 هيئة، وان عدد مراقبيها الدوليين على مستوى العراق وصل الى 626 مراقباً.
الى ذلك قالت مديرة مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في اربيل هندرين محمد صالح ان جميع المراكز الانتخابية ستكون مفتوحة أمام المراقبين الدوليين والهيئات الدبلوماسية، وأضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"وجود المراقبين الدوليين في اية عملية انتخابية سيزيد من ثقة الكيانات السياسية بالعملية الانتخابية، ونحن نرحب بالمراقبين، وسيتم فتح جميع مراكز الانتخابات أمامهم".
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

على صلة

XS
SM
MD
LG