روابط للدخول

الشيخلي: تحضيرات خطة أمن العاصمة تصل الى مراحلها النهائية


اكد الناطق المدني بإسم قيادة عمليات بغداد تحسين الشيخلي وصول التحضيرات في خطة امن العاصمة العراقية الخاصة بالانتخابات الى مراحلها النهائية، مبينا ان لاوجود حتى الآن لحظرٍ على سير المركبات قبل يوم الاحد موعد الانتخابات النيابية، لكنه لم يخف وجود تقييد لحركة العجلات بوجه عام لدواعٍ امنية.
وكشف الشيخلي عن حجم التجهيزات والقوات التي وضعت من قبل اللجنة الامنية العليا لامن الانتخابات تحت امرة قيادة عمليات بغداد والتي شملت اربع فرق من الجيش العراقي وفرقتين من الشرطة الاتحادية الى جانب قوات مديريتي شرطة بغداد والمرور العامة والدفاع المدني.
من جهته قال عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي عادل برواري ان القوات الامنية ستستخدم لحماية امن الانتخابات ببغداد المروحيات واجهزة حديثة محمولة لكشف المتفجرات وخلايا استخباراتية وغير ذلك من المستحدثات التي لم تشهدها التجارب الانتخابية السابقة.
واوضح برواري ان نجاح القوات الامنية العراقية في مسك الملف الامني للانتخابات مرهون بوجود توافق بين الكتل السياسية الكبيرة المشاركة فيها، مشيراً الى ان "على تلك الكتل ان تضع مصلحة العراق اولا قبل مصالحها الحزبية".
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG