روابط للدخول

النجف تهيئ 17 مركزاً انتخابياً للاقتراع الخاص


اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف انها انهت جميع الاستعدادات اللوجستية والامنية الخاصة بالاقترع الخاص بمنتسبي الجيش والشرطة والمستشفيات يوم غد الخميس اللذين يتعذر عليهم الادلاء باصواتهم يوم الاقتراع العام في السابع من آذار.
مديرة مكتب المفوضية في النجف بشرى الزاملي قالت في حديث لاذاعة العراق الحر ان المكتب أعدَّ 17 مركز بواقع 67 محطة إنتخابية لعملية التصويت الخاص، اذ سيقوم بالتصويت اكثر من 20 الف ناخب من منتسبي الدفاع والداخلية فضلاً عن الصحة، ليتم اضافة اصواتهم فيما بعد الى اصوات يوم الاقتراع العام من أجل إتمام عملية العد والفرز بشكل موحد.
الحكومة المحلية من جهتها أعدت خطة امنية لهذا الغرض تقوم على نشر ثمانية عناصر من منتسبي الشرطة على كل مركز إنتخابي لحمايته، ويقول مسؤول اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف لؤي الياسري ان عملية التصويت الخاص ستكون متفاوتة في الاوقات منعاً لحدوث ارباك امني في المحافظة.
هذه الخطة تأتي في سياق خطة امنية مركزية وضعتها الحكومة المحلية في النجف استعدادا ليوم الاقتراع العام بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اذ تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة عمليات الفرات الاوسط .
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG