روابط للدخول

أكدت مرشحات من جميع القوميات في محافظة كركوك على ضرورة ان تلعب المرأة دورها الحقيقي في مجلس النواب المقبل، بعد إعلان مشاركة اكثر من مئة مرشحة عن المحافظة في الانتخابات التشريعية.
المرشحة التركمانية زاله نفطجي لفتت الى ضرورة ان يضم البرلمان الجديد وجوهاً تعي دورها وواجبها تجاه المرأة، مشيرةً الى ان التصويت للمرأة اقل منه للرجل، فيما قالت المرشحة التركمانية كولر البياتي ان المراة معيار الصبر.
بعض المرشحات يختلفن مع الأخريات ويؤكدن انهن وجدن عند المرأة الكركوكية اندفاعاً كبيراً لدعم المرشحات اكثر من المرشحين الرجال، إذ أكدت المرشحة العربية ايمان طه العبيدي ان المرأة الكركوكية ستصل الى مجلس النواب الجديد.
اغلب المرشحات يذكرن ان قضية المرأة في كركوك ضاعت بين الصراعات السياسية التي اخذت الحيز الأكبر من الدعاية الانتخابية، وقالت المرشحة المستقلة سميرة احمد خالد ان الاهتمام بقضية المرأة سيفتح آفاقاً لحل قضايا اخرى، فيما مرشحات أخريات يؤكدن ان الطريق ليس مفروشا بالورود، وقالت المرشحة الكردية عالية رشيد ان المرشحات سيواجهن صعوبة في مهامهن، وان على النساء ان يشكلن كتلة نسائية في مجلس النواب المقبل، وعدم الانجرار وراء الرجل في طروحاتهم السياسية فقط.
مرشحات كركوك من جميع القوائم والقوميات يرين ان قضية المراة ودورها في المراحل المقبلة ستكون حاضرة في مجلس النواب الى جانب القضيا السياسية والخدمية الأخرى.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG