روابط للدخول

الفنان قاسم السلطان يستعد لإصدار البوم غنائي جديد


الفنان العراقي قاسم السلطان

الفنان العراقي قاسم السلطان

تلقى البرنامج رسالة من المستمعة نوال عباس من بغداد تضمنت الفوائد الصحية للتقبيل

ومن هذه الفوائد ان 29 عضلة تتحرك بشكل أو بآخر اثناء التقبيل. وان اكثر العضلات حركة هي العضلة التي تعطي للشفاه الوضع المناسب للعملية. أما السعرات الحرارية التي تستهلكها كل القبلة فتبلغ 12 سعرة. ومع كل قبلة تصل ضربات قلب الانسان الى 150 مرة في الدقيقة، وهو ما يعادل الركض مسافة 100 مثر. كما تساعد القبلة على انخفاض نسبة السكر والدهون والمواد الضارة في الدم. ويعتقد مختصون ان التقبيل أفضل علاج للسكر والكوليسترول.
إعتذر البرنامج عن طرح سؤال جديد لضيق الوقت، اذ توفرت فقرة جديرة بالتغطية وهي الحملة الهادفة الى القضاء على ظاهرة التسول. فقد تلقى البرنامج رسالة من المستمع رباح حسن السعيدي وهو موظف في شركة المشاريع النفطية في الحلة تطرق فيها الى استفحال ظاهرة التسول في محافظة بابل. وخلال حوار اجراه البرنامج معه قال ان هناك أعدادا كبيرة من الأحداث والنساء وحتى الشباب يزاولون "مهنة" التسول دون أن يهتم مجلس المحافظة بسبل القضاء على هذه الظاهرة، التي تبعد الأطفال عن المدرسة ويصبحون بذلك مشاريع جاهزة لعصابات الإجرام والإرهاب. ولمعرفة موقف السلطات الرسمية من هذه الظاهرة التقى البرنامج الوكيل الأقدم لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية نوري الحلفي الذي بين أن الوزارة شنت حملة لمكافحة التسول، لكنها لم تحقق إلا جزءا يسيرا من النتائج المرجوة منها. واكد الحلفي أن الوزارة إعتمدت في حملتها أسلوب إقناع المتسول من خلال تقديم مساعدة مالية له. كما تحدث الى البرنامج رئيس جمعية الثقافة القانونية المحامي طارق حرب حول العقوبات التي يفرضها القانون على المتسول سواء من الأحداث أوالبالغين.
الفنان العراقي قاسم السلطان


الزاوية الفنية لبرنامج [نوافذ مفتوحة] إستضافت المطرب قاسم السلطان، الذي يستعد لإصدار البوم غنائي جديد يتضمن 12 اغنية من بينها اغنية [صباح الخير يا بغداد] كلمات الشاعر ضياء الميالي والحان نصرت البدر. وقال الفنان في حديث لإذاعة العراق الحر: إن أغاني الالبوم من كلمات كل من الشعراء علي الفرياوي، وقصي عيسى، وضياء الميالي، والحان الفنانين علي بدر، ونصرت البدر. ومن بين اغاني الالبوم اغنية [لتخليني أتعلق بيك] التي لحنها الفنان اسماعيل الفروجي وأهداها للفنان السلطان، وهي من كلمات الشاعر حسن الخزاعي. واوضح الفنان قاسم السلطان انه أنتهى مؤخرا من تصوير أغنية [يأهل الغيرة أحلفكم] وهي عن الانتخابات من كلمات الشاعر حيدر الساعدي، والحان ضياء الميالي وتقول كلمات الاغنية:
يأهل الغيرة أحلفكم
الوطن محتاج وكفتكم
لازم ننتخب كلمن يحب شعبه
ويلم الفقرى ويخليهم أبكلبه
نريد العنده غيرة واللي يحجي أبضميرة
أجت ساعتها همتكم يهل الغيرة أحلفكم
وأشار السلطان الى أنه يتهيأ حاليا لتصوير اغنية [مشبعت منك] الحان نصرت البدر وكلمات الشاعر قصي عيسى. وقال انه يهدي لمستمعي اذاعة العراق الحر هذا المقطع من الاغنية:
مشبعت منك ياويلي منك
بوسة ما أطيب جرح ما اشبعت منك
ودي احظنك واغفى على صدرك
ودي ابوسك للصبح مشبعت منك
انت روحي وانت كلبي وانت جرحي اللي ما يطيب
وانت عيني ونظر عيني ما اللي من بعدك حبيب
مشبعت منك ياويلي منك
XS
SM
MD
LG