روابط للدخول

بدء إستخدام إسطوانات الغاز السائل البلاستيكية في بغداد


بدأت وزارة النفط العراقية بتوزيع أكثر من مئة ألف اسطوانة غاز بلاستيكية على المواطنين في بغداد في خطوة من شانها التخفيف عن كاهل المواطن بسبب ثقل وزن الاسطوانات الحديدية المستخدمة حاليا إضافة الى قدمها وتعرضها للتلف.
المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد قال في حديث لإذاعة العراق الحر إن الاسطوانات البلاستيكية الجديدة تمتاز بالقوة والمتانة وخفة الوزن فضلا عن أنها لايمكن أن تنفجر في حال تعرضت لضغط كبير، مشيرا الى أن الاسطوانات الجديدة التي تم استيرادها من النرويج ستوزع على المواطنين مجانا.
الاسطوانات البلاستيكية الجديدة تمتاز أيضا بلونها الشفاف، الأمر الذي يتيح للمستخدمين رؤية الغاز السائل داخلها لمنع حالات الغش، وبحسب عاصم جهاد فان وزارة النفط ستوزع هذه الاسطوانات على المجمعات السكنية العمودية في مناطق الصالحية وحيفا وزيونة كمرحلة أولى، مؤكدا أن الوزارة بصدد استيراد كميات أخرى من تلك الاسطوانات خلال الفترة المقبلة من اجل استبدال جميع قناني الغاز الحديدية في العراق بأخرى بلاستيكية.
يشار الى ان اسطوانات الغاز الحديدية المستخدمة حاليا في العراق بدأت تتعرض للتلف نتيجة قدمها ما تسبب في مشاكل عديدة لدى المواطنين وتعرضها للانفجار في بعض الأحيان.
ويؤكد وزير النفط حسين الشهرستاني أن المناشئ التي استوردت منها الاسطوانات البلاستيكية عالمية ومعروفة إضافة الى أن التجارب أثبتت أنها تتحمل درجات الحرارة العالية على عكس الاسطوانات الحديدية.
من جهته يشير مدير معامل غاز بغداد إحسان موسى غانم الى أن الاسطوانات البلاستيكية تعد من أرقى أنواع اسطوانات الغاز في العالم وهي مجربة في العديد من البلدان التي تشابه أجواء العراق من حيث ارتفاع درجات الحرارة، مبينا أن جميع دول العالم تتجه الآن الى استخدام هذه الاسطوانات باعتبارها خفيفة الوزن وذات مواصفات جيدة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG