روابط للدخول

صحيفة أردنية: المفوضية العراقية تبدأ سلسلة برامج ترويجية عن الإنتخابات


تقول صحيفة الغد ان العاهل الاردني أكد خلال استقباله الاحد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي دعم الأردن للعراق في مساعيه المستهدفة ترسيخ أمنه واستقراره ومواصلة عملية البناء والتطوير وتحقيق تطلعات شعبه في مستقبل أفضل، وعبر عن أمله في أن تسهم الانتخابات التشريعية العراقية بتعزيز العملية السياسية، وترسيخ حالة الوفاق الوطني بما يحقق تطلعات الشعب العراقي.
من جهته أطلع الهاشمي الملك على تطورات الأوضاع في العراق، خصوصا ما يتصل منها بإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، وجهود تحقيق الوفاق الوطني وصولا لبناء العراق الآمن والموحد والمستقر.
وتقول الراي ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي أكد ان الحكومة تعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لرجال الاعمال والمستثمرين العراقيين في الاردن. وقال في لقائه الاحد رئيس واعضاء مجلس الاعمال العراقي في عمان ووفدا من جمعية رجال الاعمال العراقيين ان الحكومة حريصة على التواصل مع رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين للاستماع منهم حول اي ملاحظات بشان سير اعمالهم واستثماراتهم في الاردن وتذليل اي عقبات قد تعترضها، مشيرا الى اهمية دورهم في تعزيز مستوى التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.
من جهته اكد وزير الداخلية الحرص على تقديم كل التسهيلات اللازمة في موضوع الاقامات والتاشيرات لرجال الاعمال العراقيين مبديا استعداده للتعامل بشكل مباشر مع اي مستثمر قد يواجه اي صعوبات في هذا المجال. وبين وزير الصناعة والتجارة انه يجري العمل حاليا على ترتيب زيارة لوفد تجاري صناعي اردني الى بغداد بعيد اجراء الانتخابات.
وتقول الدستور ان مكتب المفوضية العليا للانتخابات العراقية في عمان بدأ سلسلة من البرامج الترويجية للانتخابات وتشمل مجموعة من المواد الدعائية إضافة إلى برنامج (ساعة عراقية) الذي يبث على إذاعة راديو البلد.
وسيتم كذلك بث عدد من المواد الإعلانية الإذاعية المتعلقة بالانتخابات على راديو المدينة وعدد من الإعلانات داخل المراكز التجارية.
وتقول العرب اليوم ان محكمة امن الدولة اصدرت قرارها للمرة الثانية في قضية متهمين اثنين خططا لتنفيذ محاولة تهريب السجين العراقي سعد فخري النعيمي المحكوم بالاشغال الشاقة المؤبدة إلى سورية ليتمكن من هناك العودة إلى العراق.
وكان حكم بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 10 سنوات صدر بحق النعيمي قبل هروبه من السجن على خلفية قضية محاولة تفجير قاعة الاستقبال في مطار الملكة علياء الدولي.
ويشار إلي أن المتهم العراقي كان قد فر من السجن مع سجين أردني محكوم عليه بالاشغال الشاقة لمدة 10 سنوات على خلفية محاولة الاعتداء على القوات الامريكية في مركز تدريب القوات العراقية في منطقة الموقر.
XS
SM
MD
LG