روابط للدخول

أمانة بغداد: جميع اللافتات والملصقات سترفع بعد عشرة أيام من الانتخابات


أبدى أمين بغداد ارتياحه من التزام اغلب المرشحين والكيانات بتطبيق التعليمات الخاصة بالحملات الانتخابية في شوارع وساحات وتقاطعات العاصمة بغداد.

لكن صابر العيساوي لم ينفي وجود بعض التجاوزات من قبل نسبة قليلة من المرشحين الذين قاموا بإلصاق دعاياتهم في أمكان محظورة بحسب تعليمات خاصة بهذا الشأن، وشدد المسؤول على ملاحقة المتجاوزين ومعاقبتهم مشيرا الى ان الأمانة تبلغ مفوضية الانتخابات يوميا بموقف الحملات الانتخابية والتجاوزات، وفي حال استمرار التجاوز سيصار الى تشديد العقوبات على المرشح وكيانه من الغرامات المالية الى منعه من المشاركة في الانتخابات.
من ضوابط الحملات الانتخابية عدم استغلال دور العبادة اوجدران بنايات الدولة والمدارس لتعليق الصور والإعلانات الخاصة بالمرشحين كما منعت امانة بغداد نشر الصور او تعليق اللافتات الإعلانية على النصب او التماثيل او المواقع الأثرية والتاريخية. ونفى العيساوي ان تكون الأمانة قد تساهلت مع اي كيان او مرشح سياسي مؤكدا تطبيق القوانين التي تحمي شكل ومظهر المدينة على الجميع.
وأكد أمين بغداد صابر العيساوي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان جميع القوائم والكيانات المرشحة للانتخابات المقبلة ملزمة بازالة الملصقات والالعانات والدعايات الخاصة بها خلال عشرة ايام من انتهاء الانتخابات.
ونوه العيساوي الى ان امانة بغداد استفادت من تجربة انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة والبرلمانية الحالية في مجال الحملات الانتخابية ومن المؤمل تحديد مساحات ولوحات خاصة للاعلان في شوارع المدينة على ان تخصص فرص متساوية للإعلان عن الكيانات المتنافسة لكي لا يُظلم كيان صغير من قبل كيان له من النفوذ والمال ما يمكنه الاستحواذ على مساحة الإعلان في المدينة، بحسب العيساوي.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG