روابط للدخول

صحيفة كردية: عثمان يرفض تقديمه كمرشح للتحالف الكردستاني


قالت صحيفة هاولاتي في ملحقها الانتخابي ان معلومات حصلت عليها تفيد ان الحزب الديمقراطي الكردستاني كان قد طبع ملصقات لمحمود عثمان كمرشح للحزب في قائمة التحالف الكردستاني لكن عثمان رفض هذه الملصقات لانه يعتبر نفسه مرشحاً مستقلاً، ما اضطر الحزب الى تغيير ملصقاته.
وقال مصدر مطلع للصحيفة ان الحزب طبع ما يقرب من مليون ملصق في السليمانية ضمنها صور لمرشحيه ال 12، منهم محمود عثمان. واضافت الصحيفة ان عثمان اتصل برئيس الحزب مسعود بارزاني وهدد بالانسحاب اذا ما علقت هذه الملصقات، واكد عثمان للصحيفة انه مرشح مستقل وانه رشح ضمن التحالف الكردستاني استنادا الى طلب بارزاني وانه لا ينتمي الى اي حزب وان هذا الخطأ يجب ان يصحح.
كتبت صحيفة كوردستاني نوى ان امس شهد افتتاح مقر القنصلية السويدية في اربيل بحضور رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح ووزير الخارجية السويدي كارل بيلد وقنصلها في اربيل.
وقال صالح في مراسيم افتتاح القنصلية ان افتتاح القنصلية السويدية في اقليم كردستان يشير الى ان هناك ثقة دولية بمستقبل الوضع في الاقليم. وان اقليم كردستان بات بوابة ومدخلاً لعلاقات العراق مع دول العالم وان المجتمع االدولي يعزز علاقاته التجارية والاقتصادية من خلال الاقليم مع العراق ككل. واضاف صالح ان للسويد منزلة خاصة في قلوب مواطني الاقليم لانها فتحت ابوابها على مصراعيها في الايام الصعبة للاجئين الكرد واستقبلت الاف مؤلفة منهم.
وفي خبر اخر تناولت كردستان نوى زيارة وزير الصناعة الفرنسي كرستيان أستروزي للاقليم ولقائه برهم صالح والتباحث في خطوات تمتين العلاقات الصناعية والتجارية بين الطرفين. واشارت الصحيفة ان صالح اكد خلال اللقاء ان حكومة الاقليم خصصت مبلغا ضمن الميزانية لصندوق التنمية الصناعية وانها تريد ان تستخدم جزءا من هذا المبلغ لارسال طلبة للدراسة في فرنسا والحصول على شهادات عليا في اطار برنامج خاص يحقق الاستفادة القصوى من تجربة فرنسا المتقدمة. فيما اكد وزير الصناعة الفرنسي ان فرنسا ستقيم مركزا زراعيا متقدما في اقليم كردستان اضافة الى تقديم تسهيلات كبيرة لاستيراد التكنلوجيا والوسائل الزراعية الى الاقليم كما اشار الى ان فرنسا تعتزم افتتاح خط جوي مباشر مع الاقليم ليكون وسيلة لتعميق وتمتين العلاقات بين الطرفين.
نشرت صحيفة خبات ان من المقرر ان يعقد في النرويج يوم السادس عشر من الشهر المقبل مؤتمر دولي يتزامن مع الذكرى السنوية لضرب مدينة حلبجة بالاسلحة الكيمياوية، وان المؤتمر سيتناول القضية الكردية في العراق وايران وتركيا وسوريا ودعيت لهذا المؤتمر شخصيات اكاديمية كردية ونرويجية وعالمية اضافة الى ممثل حكومة اقليم كردستان في النرويج، كما سيتناول المؤتمر المعاناة والكوارث التي واجهها الكرد في تأريخهم الحديث.
خبات وفي خبر اخر لها كتبت ان وزراء المالية والتخطيط والثروات الطبيعية حضروا الجلسة الاستثنائية الخامسة لبرلمان اقليم كردستان التي عقدت امس وخصصت لمواصلة النقاشات حول مشروع ميزانية اقليم كردستان لعام 2010. وطلب رئيس البرلمان كمال كركوكي من الوزراء الاجابة عن الاسئلة التي وجهت اليهم وعلى ملاحظات البرلمانيين حول الميزانية. وقد انهى رئيس البرلمان الاجتماع بعد انتهاء الوزراء من الاجابة على المسائل المتعلقة بالميزانية والاعلان عن جلسة جديدة ستعقد السبت.
XS
SM
MD
LG