روابط للدخول

طالب جامعيو كربلاء بتوفير الخدمات الضرورية في مباني الجامعة التي قالوا إنها تفتقر لابسط مستلزمات الحياة، وقام طلبة معتصمون بمنع أساتذة جامعة كربلاء من دخول الجامعة والدوام قبل حصولهم على وعد بتنفيذ مطالبهم.
يذكر ان طلبة جامعة كربلاء ممن نقلت كلياتهم في 2008 إلى مجمع بنايات الجامعة أو ما يعرف بالمدينة الجامعية، التي تقع على بعد 13 كم شرق كربلاء، يشكون افتقار المدينة الجامعية الى ابسط الخدمات مثل المياه الصالحة للشرب والحمامات النظيفة، فضلاً عن افتقارها إلى مطعم يمكن طلبة وطالبات الأقسام الداخلية من الحصول على طعامهم اليومي، ما يضطرهم إلى البحث عن الطعام خارج المدينة الجامعية التي تقع في منطقة نائية لا تتوفر على سوق أو محلات لبيع المواد الغذائية، باستثناء كشك واحد، كما تقول إحدى الطالبات في الجامعة.
واقع جامعة كربلاء الموصوف بالمزري من قبل الطلبة، دفع بالمئات منهم إلى الاعتصام نهاية الأسبوع أمام رئاسة الجامعة، مطالبين بوضع حلول ناجعة لمشاكلهم، وقد منع المعتصمون أساتذة الجامعة وفي مقدمتهم رئيس الجامعة من الدخول الى مبنى رئاسة الجامعة لساعات عديدة، وما زاد انفعال الطلبة وكثف إصرارهم أن زميلاً لهم فقد حياته بعد أن دهسته سيارة بالقرب من الجامعة، عندما كان في رحلة ليلية للبحث عن الغذاء، وطالب المعتصمون بإعفاء بعض المسؤولين الإداريين وحملوهم مسؤولية التردي في مجال الخدمات.
ويطالب طلبة جامعة كربلاء بتحقيق عدد من الوعود التي يقولون إن الجامعة سبق وأن وعدت بها، يوجزها الطالب أشرف شعبان بالقول إن "الطلبة يصرون على توفير الماء، ومستشفى داخل الجامعة، ومطعم، وحمامات نظيفة، ومياه صالحة للشرب، فضلاً عن بناء مجسر للمشاة بالقرب من الجامعة".
وفيما أبدى رئيس جامعة كربلاء حسن عودة الغانمي تفهمه لما يشكو منه الطلبة، قال أن الجامعة لا تملك الحلول لجميع المشاكل.
الغانمي إعتبر في حديث لإذاعة العراق الحر ان بناية الجامعة في منطقة (فريحة) حديثة، وما زالت تفتقر للعديد من الخدمات.. لكنه أكد أن مشاريع خدمات عديدة أحيلت لمقاولين من جهات محددة، وعلى هذه الجهات متابعة سير الإنجاز في هذه المشاريع".
من جهته كشف عضو مجلس محافظة كربلاء جاسم الفتلاوي عن إحالة الطريق المحاذي لجامعة كربلاء الواقعة في منطقة (فريحة) إلى شركة إماراتية"، ستقوم أيضا بتشييد مجسر لعبور المشاة قرب الجامعة، للحد من حوادث الدهس التي يتعرض لها الطلبة".
جدير بالإشارة أن كليات جامعة كربلاء تقع في مجمّعين للبنايات الجامعية، أحدهما وهو القديم وفيه رئاسة الجامعة يقع في وسط المدينة، والآخر يقع في منطقة فريحة على مبعدة 13 كيلو متر على طريق كربلاء قضاء الهندية، وقد تم تقسيم كليات الجامعة بين المجمعين.
XS
SM
MD
LG