روابط للدخول

إطلاق استراتيجية وطنية لرعاية الموهوبين في العراق


عقدت كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية مؤتمراً علميا حول اساليب رعاية الموهوبين وطرق رعايتهم باعتبارهم ثروة وطنية واستثماراً مضموناً في المستقبل .
رئيس الجامعة المستنصرية احسان القرشي قال ان المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه في تناول هذه الموضوعة الحيوية في العراق، شهد اطلاق استيراتيجية وطنية لرعاية الموهوبين باعتبارهم ثروة وطنية واستثماراً مضموناً في المستقبل.
ويأتي اطلاق هذه الاستراتيجية على خلفية الافتقار الى آليات علمية وعملية واضحة للتعامل مع الموهوبين في العراق كما شخصته البحوث العلمية التي قدمت خلال المؤتمر.
ويعزو عميد كلية التربية الاساسية كاظم كريم الجابري جزءً من اسباب غياب برامج رعاية الموهوبين، الى تخلف النظام التربوي في العراق .
وناقش المشاركون في المؤتمر عددا من البحوث العلمية التي تناولت جوانب مختلفة من موضوعة رعاية الموهوبين، منها البحث الذي قدمه الباحث عبدالله احمد حول اساليب الكشف عن الطلبة الموهوبين، فيما قدم الباحث سعدي الغريري بحثا حول اساليب تعليم التفكير للطلبة الموهوبين، وخصص الباحث عامر القيسي بحثه لاساليب رعاية الموهبين، استعرض خلاله العديد من التجارب العربية والعالمية الرائدة في هذا المجال.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG