روابط للدخول

جبهة المطلك تعدل عن قرارها مقاطعة الإنتخابات


صالح المطلك

صالح المطلك

عدلت جبهة الحوار الوطني بزعامة صالح المطلك عن قرارها مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة التي أعلنته قبل نحو أسبوع احتجاجاً على قرار هيئة المساءلة والعدالة بمنع المطلك من الترشّح للانتخابات بتهمة الترويج لحزب البعث المنحل.
وفي مؤتمر صحفي عقد الخميس في مقر حركة الوفاق الوطني ببغداد وحضره عدد من اعضاء القائمة العراقية الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي، اعلن المطلك عدول جبهته عن قرار عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة، مضيفا ان هذا القرار جاء استجابة لرغبة مؤيدي القائمة، ولعدم فسح المجال امام من وصفهم بـ"المتربّصين لتشويه سمعة القائمة العراقية والقوى المنضويه فيها".
وجدد المطلك نيته رفع دعوى الى المحكمة الاتحادية ضد عدم قانونية هيئة المساءلة والعدالة وقراراتها، لافتاً الى انه سيلجأ الى خيار اقامة دعوى لدى المحاكم الدولية لاستعادة حقوقه في حال عدم استجابة القضاء العراقي لدعوته.
من جهته توقع رئيس ائتلاف العراقية اياد علاوي ان يسهم عدول جبهة الحوار الوطني عن قرار المقاطعة في زيادة حظوظ قائمته بالانتخابات المقبلة، مبينا ان هذا القرار جاء ردا على المُشككين بوحدة هذا الائتلاف والقوى المنضوية تحت لوائه.
وكانت انباء صحفية تحدثت عن وجود ضغوط مورست من قبل الحكومة السعودية على زعيم جبهة الحوار الوطني صالح المطلك للعدول عن قرار مقاطعة الانتخابات التشريعية، وجاءت بالتزامن مع زيارة علاوي الى الرياض مطلع الاسبوع الحالي، بيد ان المتحدث باسم ائتلاف العراقية حيدر الملا نفى تلك الانباء، مشيراً الى ان زيارة علاوي لم تناقش اية مواضيع متعلقة بالانتخابات العراقية، وانما جاءت لتعزيز دور العراق في محيطه العربي ليس الا.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG