روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات تكمل 90% من إستعداداتها ليوم الإقتراع


عقدت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات الاربعاء مؤتمرا صحفيا اعلنت فيه استعداداتها وتحضيراتها للانتخابات التشريعية المقبلة.
واكد عضو مجلس المفوضية كريم التميمي ان "المفوضية أكملت ما نسبته 90% من الاستعدادات ليوم انتخابات مجلس النواب، بعد وصول أوراق الاقتراع، مشيراً الى ان جميع الاستعدادات ستستكمل في غضون اليومين المقبلين، إذ تنتظر المفوضية حالياً سجلا الناخبين والتصويت الخاص.
من جهته بيّن عضو المفوضية اياد الكناني ان المفوضية حددت موعد انتخابات العراقيين في الخارج بثلاثة ايام وانهت جميع الاستعدادات لتصويتهم في الدول المختارة لهم، حيث ستفتح مراكز الاقتراع في يوم الخامس من اذار وتغلق في مساء السابع من اذار، وان وقت الاقتراع في كل يوم سيمتد الى عشر ساعات تبدأ من الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.
فيما عضو المفوضية كريم التميمي ان "اوراق الاقتراع الاحتياطية التي طبعتها المفوضية لن تتسبب بحالات تزوير نتيجة لتسجيل اوراق الاقتراع الاحتياطية في كل محطة، وفق الرقم التسلسلي الموجود على الاوراق، مشيراً الى ان المحطة اذا ما تم تسليمها اوراق اضافية خلال اليوم سوف يتم تسجيلها أيضاً، وان اوراق الاقتراع للناخبين سوف تطابق مع سجلاتهم، الأمر الذي سيبدد اي شك في حصول عمليات تزوير".
واوضح مدير دائرة العمليات في المفوضية سامي التميمي ان "المفوضية وضعت خطة متكاملة لتدريب الكوادر التي ستتولى عملية العد والفرز ومراقبة تصويت الناخبين داخل العراق، حيث ستدرب الكوادر على الاتصالات والحساب والعد واستخدام مواد الاقتراع".
وبيّن التميمي ان المواد التي تستخدم في تدريب 350 الف كادر يعمل في محطات الاقتراع جاهزة وتستخدم حالياً في عمليات التدريب.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG