روابط للدخول

صحيفة أردنية: الهاشمي يزور عمّان الأسبوع المقبل


تقول صحيفة الغد انه سيصل إلى عمان مطلع الأسبوع المقبل نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، في زيارة قصيرة إلى المملكة، يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الأردنيين حول آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية، بحسب مصدر عراقي مطلع قال إن مباحثات الهاشمي سـتتناول أيضاً علاقات البلدين، فضلاً عن ملف الانتخابات النيابية العراقية المقررة في السابع من الشهر المقبل".
ومن المقرر أن يلتقي الهاشمي، الذي يزور الأردن ضمن جولة عربية له، كذلك بالناخبين العراقيين المقيمين في المملكة في إطار الترويج لمشروعه الانتخابي.
وتنشر الصحف الاردنية أن مكتب مفوضية الانتخابات العراقية في الأردن سيقيم في مدينة الحسين للشباب مساء الخميس ندوة تثقيفية جماهيرية للجالية العراقية حول الانتخابات التشريعية المقررة مطلع آذار المقبل.
وتقول الراي ان استطلاعا للرأي اجراه المركز الوطني للاعلام كشف تقدم ائتلاف دولة القانون الذي يقوده رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على التحالفات الاخرى في الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من اذار.
وافاد الاستطلاع ان «ائتلاف دولة القانون حقق 29.8 بالمئة فيما جاءت الكتلة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي في المرتبة الثانية بحصولها على 21.8 بالمئة».وحصل الائتلاف الوطني العراقي بقيادة عمار الحكيم 17.2 بالمئة من الاصوات.
واظهر الاستطلاع حصول التحالف الكردستاني على نسبة عشرة بالمئة من الاصوات فيما حصل ائتلاف وحدة العراق الذي يتزعمه وزير الداخلية جواد البولاني على خمسة بالمئة، وحصلت جبهة التوافق السنية التي يقودها اسامة التكريتي على 2.7 بالمئة.
وتقول "العرب اليوم" ان "العراق يعيش خلال الايام الحالية حالة من الهلع والخوف تنبئ بعودة شبح الموت والخراب الذي كان يعم شوارع العراق وازقتها وصولا الى مساكن المدنيين الابرياء خلال عامي 2005 و 2006 "
وقالت الصحيفة ان "دائرة الطب العدلي في مستشفى مدينة الطب ابلغت بانها قد تسلمت خلال 24 ساعة جثث 78 عراقيا مجهولي الهوية تم اغتيالهم في مناطق متفرقة من بغداد، وبعض تلك الجثث قد تم قطع رأسها والقاؤها بعيدا عن الجثة، حسب مصادر طبية عراقية، كما إن أغلب الضحايا تم اغتيالهم عن طريق مسدسات كاتمة الصوت بحسب تقارير الشرطةوإن من بين الجثث عدداً من العسكريين ومن رتب مختلفة".
XS
SM
MD
LG