روابط للدخول

صحيفة بغدادية: وزارة النقل تدرس اعتماد الادارة الالكترونية في الموانيء


عرضت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ما قاله رئيس قائمة حركة التغيير الانتخابية في السليمانية القاضي لطيف مصطفى شيخ أمين، من ان قرار مفوضية الانتخابات القاضي بمنع الحملات الانتخابية ليلاً في السليمانية قد استهدف حركة التغيير بالدرجة الاولى لأنه يقيدها ويحد من نشاط جماهيرها. وأفاد شيخ امين لصحيفة الزمان أنه كان الأولى بالمفوضية أن تنفذ قانونها وتعليماتها التي تمنع الكيانات السياسية التي تمتلك ميليشيات مسلحة من خوض الانتخابات البرلمانية لا أن تمنع القيام بالحملات الدعائية. من جهتها نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان يكون قرارها يستهدف اية جهة سياسية.
جريدة الاتحاد من جهتها نشرت ونقلاً عن وكالات انباء ما افاد به قائد القوات الأمريكية في محافظات الجنوب من وجود معلومات استخباراتية بشأن دخول أربعة ملايين دولار مزيف لمحافظة ميسان بهدف التأثير بالعملية الانتخابية.
ومن مقالات الرأي يشير عامر القيسي في صحيفة المدى الى التصريحات والتمنيات العربية والاقليمية والدولية فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة. وهنا يتساءل الكاتب لماذا تريد ايران ان تكون لنا حكومة قوية وهي التي كانت مساهمة في زعزعة الوضع عندنا (حسب سياسيين ومصادر امنية)، وكيف يتمنى السعوديون لنا عراقاً مستقراً وهم يغضون النظر عن دعوات تكفير العراقيين التي تنطلق من مدنهم، وكيف يريد الامريكان انتخابات شفافة في الوقت الذي يلوحون لنا دائما ببعبع الماضي، على حد وصف الكاتب .. ليستمر بان القاعدة وحدها كانت واضحة الاهداف عندما قالت في انتخابات الاصابع البنفسجية انها ستغسل ارصفة شوارعنا بدمائنا ولم تستطع ذلك، واليوم تقول الشيء نفسه بعد ان ترنحت على ارصفة شوارعنا نفسها، بحسب تعبير الكاتب.
وننتقل الى اخبار جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فنقرأ ان وزارة النقل تدرس آليات جديدة لاعتماد الادارة الالكترونية في الموانئ، فيما انجزت الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل أعمال المسوحات الأولية وإعداد المخططات التصميمية لمشروع الربط السككي بين العراق وسوريا. في حين تسعى وزارة الاتصالات (كما تقول الصباح) إلى تأسيس شركة جديدة للهاتف النقال لتأمين الخدمات الجيدة للمواطنين.
XS
SM
MD
LG