روابط للدخول

صحيفة كردية: حركة التغيير تنفي لقاء ممثيلها بمحافظ الموصل


كتبت صحيفة ئاسو ان مسؤولا كرديا في محافظة نينوى لم يشأ ذكر اسمه قال ان اجتماعا جرى بين مرشحي قائمة التغيير وكل من محافظ الموصل اثيل النجيفي ونائب رئيس مجلس محافظة نينوى دلدار زيباري. وبحسب المصدر فان قائمة الحدباء قد قامت بفتح مقر لقائمة التغيير في محلة دندان، في وقت تعتبر فيه منطقة دندان واحدة من المناطق الخطرة في الموصل وان حركة التغيير لاتستطيع فتح مقر فيها اذا لم تتلقى الدعم لان الكرد لا يستطيعون الدخول الى المنطقة. ونقلت الصحيفة عن حمه توفيق رحيم المتحدث باسم حركة التغيير نفيه ان يكون مرشحو القائمة قد اجتمعوا بمحافظ الموصل او مع مسؤولين في قائمة الحدباء. واضاف ان مرشحي الحركة في الموصل لم يلتقوا باي شكل من الاشكال بممثلي قائمة الحدباء وان اخبار كهذه عارية عن الصحة.
نشرت صحيفة كوردستاني نوى ان من االمقرر ان تنطلق اليوم مسيرة سلمية للبيشمركة القدماء نحو مقر برلمان اقليم كردستان بهدف ادانة تصريحات برلماني من قائمة التغيير والتي قال فيها ان قوات البيشمركة انما هي ميليشيا فقط. وقال فاتح ملا قره رئيس فرع جمعية بيشمركة كردستان القدماء للصحيفة ان ما قاله عضو البرلمان هذا قد اثار قلق جماهير كردستان وكل البيشمركة القدماء وهو ما يدعو الى العمل على قطع الطريق على محاولات تشويه صورة البيشمركة وخدش قدسية البيشمركة وان البيشمركة القدماء سوف يرفعون مذكرة احتجاجية يدينون فيها هذه المحاولات والتصريحات الى البرلمان الكردستاني.
صحيفة هاولاتي و في ملحقها الانتخابي تناولت المذكرة التي تقدم بها كل من حركة التغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكردستاني الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تطالبها فيها بالحيادية وان تمنع عمليات التزوير. وقال مسؤول مكتب الجماعة الاسلامية الانتخابي زانا روستايي للصحيفة ان الوثائق التي بحوزتهم تشير الى ان اعضاء المفوضية في اربيل يعقدون اجتماعاتهم في المقرات الحزبية وان هناك توقعات لحصول تزويرات كبيرة في اربيل وهو ما دعا الحركات الثلاثة للقيام بواجبها واشعار المفوضية بالامر.
صحيفة هاولاتي نشرت ان علي بابير امير الجماعة الاسلامية الكردستانية اتخذ قرارا بعدم نشر وتوزيع قسم من ملصقات الجماعة الانتخابية بعد ان تعرض الى انتقادات من قبل بعض الاطراف والجماعات الاسلامية. واضافت الصحيفة ان بعض الجماعات الاسلامية قد انتقدت امير الجماعة لان كلمة لا اله الا الله جاءت في بوسترات الحركة وان بعضها قد تعرض للتمزيق والسقوط على الارض ما اعتبرته خطيئة تتحمل الجماعة وزرها. واضافت ان علي بابير كان قد صرح في بداية الحملة الانتخابية ان من لا يمنح صوته للحركة فان الحركة سوف تشتكيه يوم القيامة.
كتبت صحيفة خبات ان من المقرر ان يعقد البرلمان الكردستاني اليوم اجتماعا استثنائيا لمناقشة مشروع الميزانية العامة لاقليم كردستان للعام الحالي علما ان البرلمان قد انهى في جلسة سابقة عقدها في اواخر الشهر الماضي القراءة الاولى للمشروع وان اللجان ال19 الدائمة في البرلمان قد قامت بمناقشات مستفيضة للمشروع وانها قدمت تقاريرها الى اللجنة المالية التي ضمنت تقريرها النهائي خلاصة ملاحظات هذه التقارير وان التقرير النهائي سيتلى في الاجتماع ويناقش. واضافت الصحيفة ان مشروع الميزانية الراهن هو واحد من اهم المشاريع التي يأمل ان يعمل على توحيد الادارة في الاقليم وينهي واقع وجود ادارتين رغم انها تعرضت الى العديد من الانتقادات والملاحظات.
XS
SM
MD
LG