روابط للدخول

صحيفة أردنية: ملف الطائرات العراقية الجاثمة مازال دون معالجة


تقول صحيفة الدستور ان ملف الطائرات العراقية الجاثمة في مطار الملكة علياء الدولي ما زال دون معالجة منذ عام 1991، علما انه كان يفترض وصول وفد عراقي قبل نهاية الشهر الحالي لاتخاذ الترتيبات اللازمة لإنهاء هذا الملف.
وتنقل عن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني أن تأخر الجانب العراقي في إنهاء الترتيبات المتعلقة بالطائرات يصب في مصلحة مجموعة المطار الدولي جراء حقها في استيفاء رسوم الإيواء عن تلك الطائرات طوال الفترة التي تشغلها، علماً بأن وزير النقل الاردني بحث مع نظيره العراقي مسألة نقل الطائرات الجاثمة في المطار لصالح الجانب العراقي الذي من المرجح أن يعمل على بيعها كخردة لكونها غير صالحة للطيران.
كما تقول ان شركة الجسر العربي ستدشن الباخرة عمان التي تعد الثامنة في اسطولها البحري نهاية الاسبوع الحالي في مدينة شرم الشيخ المصرية بحضور وزراء النقل في المملكة ومصر والعراق.
وتقول الراي ان المسؤولين عن حماية التراث في بغداد يتعرضون الى مخاطر وتهديد بالقتل اثر تصميمهم على مواجهة الهدم الذي تطاله هذا المواقع من قبل اصحابها من اجل تحويلها الى مشاريع سكنية او تجارية.
ومنذ 2004، قامت الهيئة العامة للاثار والتراث بتحديد 1600 مبنى في بغداد تتراوح اعمارها بين مئتي عام وخمسين عاما تضم مساجد وكنائس وخانات وقصور ومنازل تحمل طابعا تاريخيا.وفي عموم العراق، هناك ثمانية الاف موقع تاريخي ومبنى اثري.
وتقول العرب اليوم ان العراق كشف عن خطة اعدتها جماعات ارهابية لتنفيذ هجمات قبيل الانتخابات البرلمانية المزمعة آذار المقبل.
وتنقل عن وزير الأمن الوطني إن "لدى الحكومة معلومات استخبارية دقيقة عن مخطط تنوي تنفيذه الجماعات الإرهابية قبيل الانتخابات التشريعية".
وترافق الكشف عن المخاوف الامنية تطورات عدة في المشهد السياسي المضطرب بالعراق، حيث حذرت دوائر غربية من مخاطر مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة على مستقبل العملية السياسية, فيما اعلنت جبهة الحوار, التي يتزعمها صالح المطلق, ابقاء الباب مفتوحا للمشاركة في الانتخابات.
تقول الغد أن نقاط التفتيش من بين أقوى رموز بغداد منذ العام 2003، هي التي تقدم رؤية لدولة متوحدة خالية من الفساد والطائفية، وتعلن الشعارات التي أعلنها الجنود ورجال الشرطة "الولاء للوطن والشعب فقط " أو "لا محسوبية على حساب الواجب ." فقط تلك المرفوعة عند نقاط التفتيش تقدمه موحدا وعلى النقيض من ذلك، تبعث الرسالة الآتية من الملصقات الانتخابية على الفرقة، وفي بعض الحالات ترقى إلى التحريض، وكل طرف يصور نفسه على أنه مضطهد من الطرف الآخر.
XS
SM
MD
LG