روابط للدخول

هيئة الإستثمار تتدارس عمليات تسريع إنجاز المشاريع


قال رئيس هيئة الإستثمار الوطنية سامي الأعرجي ان الهيئة ناقشت تجديد الخارطة الاستثمارية لعام 2010 والابتعاد عن الاستثمار العشوائي مع التركيز على أهمية إيجاد فرص استثمارية تنموية.
الأعرجي قال في حديث لإذاعة العراق الحر ان الإجتماع الذي حضره كافة ممثلي الهيئة في المحافظات بحث الآلية التي يمكن من خلالها تسريع انجاز المشاريع الاستثمارية وتوفير البيئة الملائمة للمستثمر الأجنبي للعمل في العراق.
من جهته يؤكد رئيس هيئة استثمار محافظة نينوى موفق يونس أن الهيئة رخّصت العديد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة سواء في مجالات الإسكان أو الصناعة أو السياحة وبكلف تبلغ المليارات من الدنانير.
بحث انطلاق مشروع الخمسمئة ألف وحدة سكنية والمقرر هذا العام كان أيضا محور النقاشات التي دارت في أول لقاء لهيئة الاستثمار الوطنية مع اذرعها الاستثمارية في المحافظات، ويشير سامي الأعرجي الى أن الهيئة تعمل حالياً على توفير الصيغ القانونية والتشريعية لتهيئة الأراضي والأموال للانطلاق بتنفيذ مراحل هذا المشروع الذي سيسهم في حل أزمة السكن في البلاد، مشيرا الى أن الخمسمئة ألف وحدة سكنية ستوزع على جميع المحافظات بحسب النسب السكانية.
من جهتها اعترضت هيئة استثمار البصرة على حصتها من هذا المشروع الاستثماري للإسكان والتي تبلغ أربعين ألف وحدة سكنية، وبحسب رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة حيدر علي فان هذه النسبة قليلة جدا ويجب زيادة حصة المحافظة في بناء مجمعات سكنية أخرى لما تمتلكه البصرة من ثروات نفطية كبيرة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG