روابط للدخول

صحيفة كردية: رفض دعوى حركة التغيير ضد التحالف الكردستاني


كتبت صحيفة خبات الصادر الجمعة ان وزارة شؤون البيشمركة قامت بتشكيل اربعة الوية كخطوة اولى على طريق تشكيل جيش لحماية حدود الاقليم بعد القرار الذي اتخذه رئيس الاقليم وقيادات قوات حرس الحدود في الاقليم.
وقالت الصحيفة ان وكيل الوزارة انور حاجي عثمان ووفد الوزارة المرافق له التقى في خانقين بقيادات منطقة كرميان لقيادة جيش كردستان وقيادة قوات بيشمركة كردستان في المنطقة لبحث كيفية توحيد كلا القيادتين في المنطقة ودمجهما وتوزيعهما على المناطق، اضافة الى تشكيل اللواء الثالث فيها. واشارت الصحيفة الى ان وكيل الوزارة اتخذ خلال الاجتماع قرارا بتشكيل اللواء المذكور الذي سيضم اربعة افواج تتوزع على منطقة سهل خانقين وقورةتو وحلوان والنفط خانة.
وتنقل الصحيفة في خبر اخر ان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني استلم في بغداد جائزة افضل داعم ومشجع للرياضة العراقية، واضافت الصحيفة ان استفتاءا جرى في عموم العراق حول دعم الرياضة فاز فيه نيجيرفان بارزاني بالمركز الاول بين كل قيادات العراق وذلك لعام 2009 حيث كان الاول في دعم الرياضة العراقية بشكل عام والرياضة الكردستانية بشكل خاص. وقد تسلم بارزاني الجائزة من سامي سعيد نائب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية في احتفالية كبيرة جرت في بغداد حضرها كبار المسؤولين.
قالت صحيفة كردستانى نوى ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قررت رفض الدعوى التي رفعتها حركة التغيير ضد التحالف الكردستاني في السليمانية كما رفضت دعوى اخرى رفعتها الحركة ضد الرئيس جلال طالباني حيث اشارت المفوضية ان الخطاب الذي ادلى به الرئيس لا يدخل في اطار الدعاية الانتخابية. واضافت الصحيفة نقلا عن ازاد جندياني عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني ان ما قاله عضو البرلمان الكردستاني عن قائمة التغيير عدنان عثمان من انه قدم دعوى ضد رئيس الجمهورية اقاويل لا اعتبار لها كما انها لا تملك اي اعتبار قانوني.
وفي خبر اخر كتبت كردستانى نوي ان برلمان كردستان عقد الاثنين اجتماعا استثنائيا لاتخاذ قرارا بخصوص مشروع ميزانية اقليم كردستان لعام 2010 اضافة الى مناقشة مشروع قانون رواتب اعضاء البرلمان وتقرير الجامعات الاهلية في الاقليم. واضافت الصحيفة ان د كمال كركوكي رئيس البرلمان طالب يوم امس في كتاب رسمي جميع اعضاء البرلمان الكردستان الحضور يوم السبت للمشاركة في جلسة البرلمان الخاصة بالميزانية واقرارها. ونقلت الصحيفة عن رئيسة الكتلة الكردستانية سوزان خاله شهاب قولها ان اجتماع يوم الاثنين كان خاصا باخر تقارير مقترحات اللجان المالية والقانونية حول مشروع الميزانية وان تقرير اللجنة المالية كان قد تضمن ثلاثة اجزاء هي تقييم اللجنة للميزانية ومقترحات اللجان الاخرى في البرلمان حول الميزانية والتي لا يشترط ان يأخذ بها كلها اضافة الى التغييرات المقترح اضافتها الى الميزانية.
كردستان نوى تناولت لقاء الرئيس جلال طالباني يوم امس بممثلي نقابات العمال في محافظة كركوك وتاكيده على حقوق العمال والمهنيين واهمية تلبية طموحاتهم وامالهم، معربا عن دعمه لهذه الطموحات. ودعا طالباني العمال والمهنيين الى المشاركة الفعالة في الانتخابات النيابية المقبلة.
XS
SM
MD
LG