روابط للدخول

صحيفة أردنية: السفارة الايطالية توزع مساعدات على الأسر العراقية في معان


إهتمت صحيفة الغد بما أعلن عنه السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل من ان انسحاب القوات الأميركية من العراق سيتم حسب ما هو متوقع مهما كانت نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة والتي قد تسفر عن مرحلة انتقالية طويلة وصعبة من الحكم ..
وقال هيل في تصريحات صحفية نقلتها الغد"كل شيء يتطابق مع الجدول الزمني المقرر في ما يتعلق بتقليص عدد قواتنا لحوالى خمسين الف جندي قبل نهاية آب(اغسطس)" المقبل .. واشار الى ان "الأهمية التي نعلقها على الانتخابات ليست مرتبطة بانسحاب قواتنا ولكن بتطوير علاقة طويلة الامد .".
وذكرت صحيفة العرب اليوم ان الجبهة العراقية للحوار الوطني التي يرأسها صالح المطلك أعلنت انسحابها من الانتخابات البرلمانية المقبلة ..
ونقلت الصحيفة عن حيدر الملا الناطق الرسمي لائتلاف العراقية قوله إن "اعضاء جبهة الحوار الوطني المرشحين للانتخابات قرروا الانسحاب وعدم المشاركة في الانتخابات على خلفية استبعاد رئيس الجبهة صالح المطلك".
من جهته قال ظافر العاني ان إئتلاف العراقية سيساند جبهة الحوار اذا كان قرارها صحيحا وصائبا، وانه سوف يدخل معها في حوار مستمر الى حين التوصل الى حل بشأن قضية استبعاد المطلك"
وفي أطار متابعتها لاحوال اللاجئين العراقيين الموجودين في الاردن أشارت صحيفة الدستور الى ان السفارة الايطالية في عمان بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية الاردنية وزعت مساعدات على الأسر العراقية المقيمة في محافظة معان الاردنية.
وأوضح مسؤول المكتب التنموي في السفارة الايطالية أمجد يعاقبة ان السفارة وضمن برنامج دعم العراقيين في الأردن وغيرهم يقدم المساعدات العينية لهذه الأسر لمساعدتها على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة ، مشيرا الى ان المساعدات اشتملت على مدافىء وأغطية ومواد تمونية وغذائية ..
وذكرت صحيفة الرأي في ملحقها الاقتصادي أن وزارة الكهرباء العراقية قالت ان البلاد تعرض حصصا على مستثمرين في توربينات جديدة لانتاج الكهرباء طلبت شراءها وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات ..
وبينت الصحيفة ان العراق سيسدد مستحقات المستثمرين من مبيعات الكهرباء في المستقبل ومن المتوقع أن تضيف التوربينات طاقة تبلغ نحو تسعة ألاف ميجاوات خلال السنوات القليلة المقبلة.
XS
SM
MD
LG