روابط للدخول

المستنصرية توقع بروتوكولاً للتعاون مع الجامعات الفرنسية


تسعى الجامعات العراقية الى استثمار الانفتاح العالمي على العراق لخلق شراكات علمية مع الجامعات والمؤسسات النظيرة لها في العالم لدعم خططها الرامية الى خلق نهضة علمية تتيح لها تجاوز اثار عقود من الانغلاق والانقطاع عن مواكبة التطورات التي شهدها ويشهدها قطاع التعليم الاكاديمي في العالم ..
في هذا السياق وقّعت الجامعة المستنصرية بروتوكولا للتعاون العلمي مع الجامعات الفرنسية حرصت فيه ألاّ يكون تقليدياً ومحصوراً في مجال اللغة الفرنسية وادابها كما جرت العادة، بل الى تحقيق رؤية اوسع للتعاون في المجالات العلمية والفنية والادارية كما يوضح رئيس الجامعة احسان القرشي.
ويقول مساعد رئيس الجامعة عادل البغدادي ان البروتوكول يأتي في اطار خطة الانفتاح على الجامعات العالمية التي تعمل الجامعة المستنصرية على جعلها نافذة للّحاق بالعصر.
من جهته يقول المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية ببغداد جان لودان ان فرنسا تسعى من خلال التعاون مع الجامعات العراقية لان تكون نافذة العراق على العالم.
الاستاذ في جامعة السوربون الذي يعمل في الجامعة المستنصرية في الوقت الراهن كاستاذ زائر عادل القيّار حدد مجالات البروتوكول بثلاثة محاور.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG