روابط للدخول

صحيفة أردنية: عودة المستشفى الأردني المتحرك الى الوطن


تقول صحيفة الراي ان المستشفى الميداني الاردني المتحرك (بغداد) عاد الى ارض الوطن بناءً على رغبة الحكومة العراقية، بعد ان انهى تقديم خدماته الطبية والانسانية للاهل في العراق للتخفيف من معاناتهم نتيجة الظروف الصحية الصعبة التي المت بهم .
وقدم المستشفى الذي يتسع لـ 30 سريرا خدماته الطبية على مدى ثماني سنوات من خلال اقسامه المختلفة واشتمل على مختلف الاختصاصات الطبية كجراحة العظام والجراحة العامة والنسائية والتوليد والباطنية والتخدير والعيون والاذن والانف والحنجرة وجراحة الفكين والاطفال وطب الاسرة والطوارئ.
وتنشر الراي ايضا ان مدعي عام غرب عمان اسند تهمة تزوير شيكات ومستندات بقيمة 20 مليون دينار لمستثمر عراقي، وأمر بتوقيفه أسبوعا على ذمة التحقيق وتم استئناف القرار إلى محكمة بداية غرب عمان وتم إخلاء سبيل المتهم بالكفالة.
صحيفة الدستور تقول ان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال راي اودييرنو اتهم مسؤولين سياسيين عراقيين يقعان في صلب الجدل حول استبعاد مرشحين من الانتخابات التشريعية ، بالارتباط بالحرس الثوري الايراني. وقال ان "ايران لديها تأثير واضح" على علي اللامي واحمد الجلبي ، وقال اودييرنو ان انشطة طهران في العراق انتقلت من الوسائل "القاتلة" الى استخدام السبل السياسية والمالية لممارسة النفوذ.
وتقول الغد ان المرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستاني شدد على اهمية المشاركة في الانتخابات النيابية مؤكدا عدم دعمه لاي حزب.
وقال ان "الانتخابات النيابية تحظى باهمية كبرى لا سيما في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العراق العزيز".وانها"المدخل الوحيد لتحقيق ما يطمح اليه الجميع من تحسين اداء السلطتين التشريعية والتنفيذية".
ودعا السيستاني الى ان "يختار الناخب ايضا من المرشحين في القائمة من يتصف بالكفاءة والامانة والالتزام بثوابت الشعب العراقي وقيمه الاصيلة".
تقول العرب اليوم ان رئيس الوزراء العراقي الاسبق اياد علاوي حذر من فوضى عارمة قد تجتاح العراق اذا لم تجر الانتخابات بشكل عادل،لافتا الى اجواء التوتر التي تسبق الانتخابات المقررة آذار المقبل. وتوقع علاوي حصول فوضى عارمة تقود العراق الى نتائج وخيمة، مضيفا اذا ما جرت الانتخابات بشكل عادل، وهذه تحتاج الى مساعدة من قبل المنظمات والهيئات الدولية وبإشراف مباشر من قبل مراقبين دوليين،فإن الساحة العراقية ستشهد بالتأكيد استقرارا امنيا.
وتنشر انه صدرت طبعة جديدة من كتاب رئيس وزراء العراق السابق توفيق السويدي بعنوان مذكراتي نصف قرن من تاريخ العراق والقضية العربية. يقول الأستاذ لؤي السويدي في معرض تقديم مذكرات والده إن ما يجري مؤخراً من أحداث في العراق جعله يشعر بالمسؤولية بنشر طبعة جديدة من مذكرات والده وهي وثيقة تاريخية تشير إلى أنه كان من الممكن أن يؤدي التفكير العقلاني والسياسة الرشيدة إلى جعل العراق قطراً عصرياً مزدهراً.
XS
SM
MD
LG