روابط للدخول

ايران تقول إنها سترد على اي عقوبات جديدة


اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أن المحادثات بشأن تبادل الوقود النووي مستمرة محذرا من أن أية دولة تحاول فرض عقوبات على بلاده سوف تندم.
جاء ذلك في حديث متلفز له اليوم في طهران حيث قال:
"طبعا سيكون ردنا على أي عمل ضد ايران على غير العادة في السابق حيث كنا نرد بالنصح والتوضيح . كلا هذه المرة سوف نرد بالمثل وسنجعلهم يندمون مثل كل مرة".

وطبقا لاقتراح من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة فان على ايران ان تبعث بمعظم وقودها النووي المتدني التخصيب الى الخارج لمعاملتها من اجل تخفيف القلق الغربي من احتمال قيامها بصنع قنبلة نووية.
لكن الرئيس الايراني احمدي نجاد امر الاسبوع الماضي ببدء انتاج يورانيوم عالي التخصيب بدل القبول بالاقتراح الدولي مما دفع المجتمع الدولي الى الدعوة من جديد الى فرض عقوبات على بلاده.
احمدي نجاد نوه اليوم دون اعطاء مزيد من التفاصيل الى ان هناك محادثات تجري حاليا من اجل مبادلة الوقود النووي واضاف "اننا مازلنا على استعداد للتبادل حتى مع الولايات المتحدة.
وقال الكرملين اليوم ان ايران قد تواجه عقوبات اذا لم يخفف مخاوف المجتمع الدولي تجاه برنامجها النووي كما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دعا خلال زيارته الى موسكو الى فرض عقوبات تشل ايران.
XS
SM
MD
LG