روابط للدخول

صحيفة أردنية: الهلال الاحمر الاردني تغلق ثلاث عيادات لخدمة العراقيين


تقول صحيفة الدستور انه سيعقد يوم الثلاثاء في السفارة العراقية بعمان ولمدة يومين اجتماع لسفراء العراق في الدول التي وافقت على اجراء الانتخابات التشريعية العراقية فيها وسيتم في الاجتماع نقل توجيهات الخارجية العراقية باهمية نجاح العملية الانتخابية وضمان شفافيتها واستقلاليتها وعدم التدخل بها، وشرح الضوابط التي وضعت من قبل المفوضية للعملية الانتخابية.

وتقول أيضاً انه مع انطلاق الحملة الانتخابية في العراق تزاحمت تصريحات ومواقف الساسة العراقيين في اكثر من اتجاه لتزيد من سخونة التنافس المتوقع على وقع عدة تفجيرات هزت العاصمة بغداد واستهدفت مرشحين . ودعا رئيس حكومة اقليم كردستان الاكراد الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة باعتبارها ستؤثر في توجهات الحكم في العراق مستقبلا ، بخلاف عمار الحكيم الذي اكتفى بالقول انها تمثل بداية مرحلة جديدة من العمل وبذل الجهود بما يخدم مصلحة العراق ومواطنيه.
وتقول الغد ان لجنة الامن والدفاع البرلمانية كشفت عن توجه القوات العراقية الى تنفيذ عمليات استباقية ضد المجاميع المسلحة لتهيئة الاجواء لانجاح الانتخابات.
وأكدت وجود خطة أمنية سرية من محاور عدة تتضمن تكتيكات واساليب جديدة ومبتكرة تعتمد على المعلومات الاستخبارية لاحباط وكشف المخططات الارهابية قبل تنفيذها اضافة الى الخطة الامنية الخاصة بالانتخابات.
ومن جهته رهن المستشار الاعلامي للجيش الأميركي في العراق مشاركة القوات الأميركية في تامين الانتخابات بمطالبات رسمية تتقدم بها الحكومة العراقية موضحاً ان عملية التأمين ستكون عراقية بحتة مشيرا الى ان هذا لا يعني عدم المشاركة اذا ما استدعت الحاجة الى تدخل القوات الاميركية في تأمين بعض المراكز على وفق مخاطبات حكومية رسمية من قبل الجانب العراقي .

وتنشر العرب اليوم ان جمعية الهلال الاحمر الاردني اغلقت ثلاث عيادات كان تم افتتاحها لخدمة العراقيين .ويتلقى العلاج فيها اكثر من 50 الف عراقي وذلك اثر توقف التمويل من قبل الجهات المانحة, لكن الهلال أبقى على عيادتين لاستقبال العراقيين وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة لهم شعورا منه للحاجة الماسة التي يعاني منها العراقيون في الاردن, بعد تخلي الجهات الدولية عن تقديم العون الطبي الانساني لهم.
وتنقل عن أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق أن الأحزاب الاسلامية العراقية لم تلتزم بمبادئها ولم تصمد أمام التحديات, ويبدو أنها غلبت عليها المصالح الذاتية والفئوية بدلا من المبادىء والشعارات التى كانت تنادي وتتمسك بها , وقال أن مواقف الدول العربية في معظمها سلبية وغير مبالية بالشعب العراقي .
XS
SM
MD
LG