روابط للدخول

الملصقات تغزو المدن العراقية مع إنطلاق الحملة الانتخابية


صحت بغداد صباح الجمعة على مئات آلالاف من الملصقات واللافتات لمرشحي الانتخابات البرلمانية تغزو الشوارع وأعمدة الكهرباء وواجهات البنايات، مع بدء الانطلاق الرسمي لحملات الدعاية للمرشحين الذين تسابقوا لاستهداف الناخبين وإعلان تسلسلهم وتسلسل قوائمهم، في الوقت نفسه بدأت بعض القنوات ببث الدعايات الانتخابية في اول دقائق الحملة.
ومع ان الوعود والتعهد بتنفيذ البرامج هو ما درجت عليه الحملات الانتخابية في بلدان العالم الا ان لدى العديد من العراقيين إحباطا من وعود أعلنت في انتخابات عام 2005 وكانت قبضَ ريح للبعض على حد تعبير مواطنَين شككا بمصداقية الوعود التي ترافق الحملات الدعائية.
ويسعى المرشحون من خلال الحملة الانتخابية، الى اقناع حوالي 18 مليون عراقي يحق لهم التصويت من بين قرابة الـ32 مليون عراقي بحسب إحصاءات وزارة التجارة الى الاقتراع لصالحهم في يوم السابع من الشهر المقبل. .
قبل انطلاق الحملة بيوم واحد، أعلنت المفوضية الخميس أن أكثر من 20 ائتلافا وكيانا ومرشحا خرقوا ضوابط الحملات الانتخابية للمفوضية، وتم رصدها جميعا وتوجيه غرامات بحقهم.
وفي قراءة لصورة العاصمة بغداد في اليوم الاول لانطلاق الحملات الانتخابية تحدث مراسل اذاعة الحر حسن راشد فيها عن انتشار المئات من العاملين الشباب لقيام بالصاق ورفع وتوزيع إعلانات الحملات الانتخابية للقوائم والمرشحين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG