روابط للدخول

صحيفة أردنية: الاردن يسلم السفارة العراقية 30 الف شتلة زيتون


تواصل الصحف الاردنية أهتمامها بالانتخابات العراقية المقبلة حيث نقلت صحيفة العرب اليوم تحذيرات كبار المسؤوليين العراقيين من عودة الفوضى والطائفية والقاعدة إلى العراق عشية انطلاق الحملة الانتخابية.
وقالت الصحيفة إن المالكي أظهر في كلمة امام اهالي منطقة الشعب مخاوفه من عودة الطائفية والقاعدة والمليشيات ومن عمليات بيع الاصوات الى ممولين من الخارج .
كما نقلت الصحيفة مطالبة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الحكومة الإيرانية بالتوقف عن التدخل بالشأن العراقي وعن افتعال أزمات سياسية في العراق، بهدف التأثير على الانتخابات .
وفي سياق الانتخابات ذكرت صحيفة الغد ان الدعاية الانتخابية للمرشحين العراقيين الراغبين في خوض الانتخابات تبدأ اليوم حيث سيتمكن المرشحون لمجلس النواب العراقي من إجراء دعاية انتخابية في الأردن ودول أخرى. .
ونقلت الصحيفة عن السفير العراقي لدى الاردن سعد جاسم الحياني قوله:إن المفوضية المستقلة العليا للانتخابات "توصلت إلى تفاهمات مع الحكومة الأردنية ستفتح بموجبها 16 مركزا انتخابيا، 11 منها في عمان والخمسة الأخرى في الزرقاء وإربد ومادبا، على أن تشتمل هذه المراكز على نحو 150 صندوقا انتخابيا".وأكد الحياني أن "الأردن قدم وسيقدم كل جهد ممكن لأجل إنجاح الانتخابات .
وتشير الصحيفة الى ان فنادق عمان من فئة 5 نجوم تشهد حاليا اجتماعات لراغبين في الترشح مع ناخبين عراقيين يعتزمون المشاركة في الانتخابات.
ونبقى مع صحيفة الغد حيث ذكرت في صفحة سوق ومال أن وزير النفط حسين الشهرستاني أعطى إشارات بأن العراق مقبل خلال السنوات الست المقبلة على أن يكون في طليعة دول العالم في مجال إنتاج وتصدير النفط الخام، وذلك عندما تقترب معدلات إنتاج النفط الخام الى 12 مليون برميل يوميا، بالاستعانة بكبرى شركات النفط العالمية ..
وقال الشهرستاني في تصريحات صحفية نقلتها الغد "لقد طال انتظار العراقيين وآن الأوان لكي يستفيدوا من ثروتهم النفطية الهائلة وتحويل إيراداتها إلى مشاريع عملاقة في جميع المجالات الصناعية والصحية والزراعية وإعادة البناء والإعمار وحل مشاكل أزمة السكن .
وعلى صعيد أخر قالت صحيفة الدستور إن وزارة الزراعة الاردنية سلمت السفارة العراقية 30 الف شتلة زيتون استكمالا لنحو 100 ألف شتلة ، كانت قد قدمت كهدية من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني للشعب العراقي العام الماضي ، حيث قام أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة بتسليم الاشتال للمستشار التجاري في السفارة العراقية عصام عبدالحليم الصفار..
وقالت الصحيفة بحسب الطراونة :إن تقديم هذه الاشتال يأتي في إطار التعاون الزراعي بين الأردن والعراق ،، مضيفا ان هذه الاشتال من أجود أصناف الزيتون في الأردن وهي من النوع النبالي المحسن.
XS
SM
MD
LG