روابط للدخول

صحافة دمشق: سورية وقعت مذكرة تصويت مع مفوضية اللاجئين


حضر الشأن العراقي في الصحافة السورية اليوم الخميس عبر العديد من المواد التي ركزت في معظمها على الانتخابات العراقية المقبلة وكل ما يتعلق بها، إضافة إلى أخبار الأوضاع الأمنية، واللاجئين العراقيين في سورية.

صحيفة "الثورة" الرسمية نشرت خبرا عن افتتاح مركز لمساعدة اللاجئين العراقيين في إحدى المدن السورية وقالت: افتتح المجلس الدنمركي للاجئين بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوري في حمص أمس، المركز الاستشاري للاجئين العراقيين ليقدم خدماتِه لنحو 9 آلاف من اللاجئين العراقيين في المحافظة.‏
وأوضحت "الثورة" أن المركز الاستشاري سيقدم مجموعة من الخدمات تتضمن نشاطات ما بعد الدوام المدرسي، ودورات محو الأمية، وتدريبا على المهارات للصغار والكبار، ونشاطات ترفيهية إضافة إلى تقديم الاستشارة الاجتماعية الهادفة إلى تعزيز جهود المساعدة المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك عبر التواصل المباشر معهم.‏

صحيفة "الوطن" الخاصة نشرت لقاء مع مدير مكتب مفوضية الانتخابات العراقية في سورية حيدر عبد علاوي تحدث فيه عن آلية تنظيم انتخابات اللاجئين العراقيين في سورية.
ونقلت "الوطن" عن علاوي قوله إنه جرى ظهر أول أمس في مبنى وزارة الخارجية السورية التوقيع على مذكرة التصويت وهي تمثل التزامات من جانب الحكومة السورية تجاه مفوضيات الانتخابات لأجل إنجاح العملية الانتخابية.
وأوضح علاوي أن المذكرة تتضمن كل ما يتعلق بالمسائل الإجرائية الروتينية والإدارية من قبيل توفير مراكز الاقتراع، وتأمين الكادر وحمايته، وإعفاء المفوضية من أي ضرائب أو رسوم جمركية، وتسهيل تعيين الموظفين وعملهم وصرف رواتبهم.
وبحسب "الوطن" السورية فقد عبر علاوي عن ارتياحه من مستوى التعاون مع الحكومة السورية لتسهيل العملية الانتخابية وقال: أشعر الآن أني في بلدي، والتعاون ملموس ورائع جداً، والإخوة في الخارجية السورية فتحوا لنا قلوبهم قبل أن تُفتح لنا المؤسسات، والناس طيبون ومتعاونون ومتفهمون.
وأضاف: أول أمس أكد مدير إدارة الوطن العربي غازي الديب، خلال التوقيع على الاتفاقية، أن الانتخابات شأن عراقي داخلي بحت يجري على الأراضي السورية، وهذا أثلج صدورنا وهو ما يؤكد أننا سنعمل وكأننا في بلدنا وليس في بلد مجاور.

"الوطن" الخاصة نشرت أيضا العديد من المواضيع ذات العلاقة بالشأن العراقي سواء على نسختها الورقية أو الإلكترونية من قبيل:
قرارات الاستبعاد طالت ذوي التوجهات العلمانية واللاطائفية
المالكي يتبرأ من تصريحات قياديين في ائتلافه حول البعثيين
المجلس الأعلى ينفي وجود خلاف كبير مع المالكي
العراق يطالب فرنسا بإعادة قيمة طائرات لم يتسلمها منذ عام 1985
شخصيات وقوائم انتخابية عراقية تغري الناخبين الفقراء بالمدافئ والبطانيات
XS
SM
MD
LG