روابط للدخول

تدرس المجموعة النيابية الخاصة بمواجهة الإرهاب في الكونغرس الأميركي سبل وإمكانات التنسيق العربي الشرق أوسطي للدول التي تعاني من الإرهاب، وفي مقدمها العراق، لجهة رسم إطار مشترك إلى جانب السعي لتنظيم مؤتمر تأسيسي في بغداد لهذا الغرض في بداية المطاف.
مستشار المجموعة النيابية بالكونغرس الباحث وليد فارس أشار في حوار خاص لإذاعة العراق الحر إلى ان المبادرة التي تطلقها مجموعة الكونغرس في إطار المجموعة النيابية الأطلسية لمكافحة الإرهاب التي تضم الولايات المتحدة وكندا والمجموعة الأوربية ومقرها واشنطن والعاصمة البلجيكية بروكسل تسير باتجاه أغلبية الدول العربية التي تواجه هجمات إرهابية من أجل تشجيعها على التنسيق فيما بينها وبلورة قيادة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب.
الباحث فارس أضاف أن المبادرة على المستوى النيابي في هذه المرحلة، وان المجموعة الأطلسية ستتقدم بأفكار ومشاريع باتجاه الدول العربية المواجهة للإرهاب كالعراق واليمن والسعودية والأردن ومصر والجزائر والمغرب وغيرها.
ولفت مستشار المجموعة الأطلسية الى ان مواجهة الإرهاب ستصبح عملية لا تتأتى من قوى خارجية فقط كالولايات المتحدة، بل ستكون بمشاركة دول المنطقة بواجباتها الإقليمية والدولية، مؤكداً ان للمشاركة العربية تأثيرها على الرأي العام في الغرب.
المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG