روابط للدخول

امانة بغداد تؤكد إنجاز المرحلة الاولى من مشروع ماء الرصافة


نسب انجاز متقدمة وصلت اليها امانة بغداد فيما يتعلق بمشروع ماء الرصافة الكبير الذي يهدف الى القضاء على شحة المياه التي تعاني منها العاصمة العراقية خلال السنوات الاخيرة.

امين بغداد صابر العيساوي اكد في حديث لاذاعة العراق الحر الانتهاء من المرحلة الاولى من هذا المشروع الذي يعد الاكبر في الشرق الاوسط ، مشيرا الى ان مشروع ماء الرصافة الكبير الذي بلغت كلفته الاجمالية نحو مليار دولار ينفذ من قبل ائتلاف من شركتين عراقيتين اضافة الى شركة فرنسية متخصصة في مجال مشاريع المياه الصالحة للشرب.

ومن المقرر ان يتم الانتهاء من تنفيذ مشروع ماء الرصافة نهاية العام المقبل، وبحسب العيساوي فانه تم توفير جميع المعدات والمستلزمات والمكائن الخاصة لأكمال المشروع في الوقت المحدد، لافتا الى انه تم احالة الاعمال المدنية في مشروع ماء الرصافة الى احدى الشركات الهندية التي سبق وان انجزت مشروع ماء الكرخ في ثمانينات القرن الماضي.

وتعاني اغلب مناطق جانب الرصافة ببغداد من شحة واضحة في المياه بسبب قدم شبكات المياه الصالحة للشرب والتخسفات التي أصابتها لعدم وجود عمليات صيانة وتأهيل منذ فترة طويلة وفي هذا السياق يؤكد امين بغداد صابر العيساوي ان مشروع ماء الرصافة وفي حال اكتماله فانه سيقضي على مسالة شحة المياه في بغداد عموما لغاية العام الفين وثلاثين.

معوقات كثيرة كادت ان توقف العمل بمشروع ماء الرصافة الكبير الذي ينفذ في منطقة بوب الشام ببغداد من بينها مسالة وجود ابار نفطية بالقرب من المشروع اضافة الى مرور خطوط نقل الطاقة الكهربائية في الاراضي المخصصة لبناءه، بيد ان المدير التنفيذي للمشروع جعفر الحداد اشار في حديث لاذاعة العراق الحر الى استمرار العمل بمشروع ماء الرصافة بالرغم من وجود هاتين المشكلتين مضيفا انه تم الاتفاق مع وزارتي النفط والكهرباء لمعالجتهما باسرع وقت ممكن.
XS
SM
MD
LG