روابط للدخول

الصحف البغدادية: ملفات المشمولين بقرار الاستبعاد ستحسم قبل الجمعة


واصلت الصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء تغطية ازمة المرشحين المبعدين بموجب قرار هيئة المساءلة والعدالة ،حيث اكدت جريدة المدى في صفحتها الاولى "ان حسم ملفات المشمولين بقرار الاستبعاد ستحسم قبل الجمعة من قبل الهيئة التمييزية التي تنظر بالطعون".

في حين نقلت جريدة العدالة تصريحا لزعيم القائمة العراقية اياد علاوي طالب فيه بمقابلات وجها لوجه بين القضاة والمجتثين، وتوقع بان شطب المرشحين يهدد بحرب اهلية. والعدالة ايضا نقلت ايضا تصريحا لرئيس حركة التغيير في اقليم كردستان نوشروان مصطفى يقول فيه "ان بارزاني وطلباني يسيطران على حياتنا".

وتناولت جريدة الزمان قرار حذف الاصفار من العملة العراقية حيث اكد مستشار البنك المركزي في تصريح للجريدة "ان عملية الحذف ستبدا نهاية العام الحالي ،وقد انجز البنك 50 % من ستراتيجية التبديل. وفي موقع اخر نقلت الجريدة تصريحا لمفتش عام وزارة التربية يكشف فيه عن وجود 873 حالة تزوير لمنتسبي الوزارة والوزارات الاخرى.

اما جريدة الصباح فقد بشرت الموظفين بوحدات سكنية وباقساط ميسرة تقوم بانشائها الوزارات بحسب توجيهات مجلس الوزراء،وحملت صفحاتها الاخرى عددا من العناوين اهمها:مرشحان لمنصب سفير قدما شهادات مزورة والمساءلة تستبعد شمول الهاشمي باجراءاتها،والنقل تخصص تذكرة طيران مجانية للطلبة الدارسين خارج القطر. ومما جاء من اخبار رياضية في جريدة الصباح "بسبب اجراءات ادارية ...العراق يهدد بعدم المشاركة قي بارالمبياد لندن عام 2012.

وعودة الى مقالات وتحت عنوان (غلاة ومتطرفون) كتب الاكاديمي الدكتور عبد النبي خزعل حول هذين المصطلحين،فهو يقول "في عالم الدين وكذلك في عالم السياسة لم يدخل التطرف في شيء الا افسده واغلق على العقل مساحات التفكير وحد من حرية الاختيار،وآفة التطرف – بحسب الكاتب – لاتقع مفاسدها على الدين فقط بل يصاب بها العالم ايضا فتفسده والسياسة فتخربها وبعض جماعات المجتمع فتفككه".
XS
SM
MD
LG