روابط للدخول

ممثلو مكونات كركوك يأملون بإنتخابات شفافة


قال مدير مكتب الموضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة كركوك فرهاد طالباني ان (764109) ناخباً يتوزعون على (299) مركزا انتخابيا في كركوك، وأشار الى ان (27) كياناً سياسياً سيتنافسون على (12) مقعداً مخصصة للمحافظة، وذكر ان (25) مرشحاً شملهم قرار هيئة المساءلة والعدالة، وان خرقاً واحداً فقط لتعليمات المفوضية تم تسجيله لحد الآن.
ممثلو بعض الكيانات في كركوك قالوا أبدوا قلقهم من إمكانية تأثير مبدأ المحاصصة الطائفية والحزبية المنتشر في جميع المؤسسات الحكومية مبنية على، ومن ضمنها المفوضية على أدائها أثناء عملية الإقتراع، وقال ممثل قائمة التغيير في كركوك خالد نقشبندي ان قائمته ستعمل من اجل عدم حصول اي خرق او تزوير.
واعلن التركمان ان المفوضية تلكأت في تنفيذ العديد من الأجراءات، منها اعلام الكيانات بالأماكن المخصصة للدعاية الانتخابية، ولم يخفِ رئيس الدائرة الانتخابية في الجبهة التركمانية منير قافلي تخوفه مما وصفه بتكرار التزوير الذي حصل في الانتخابات السابقة.
قوائم عربية اشارت الى ان المشاركة العربية ستكون قوية في هذه الانتخابات على خلاف التي سابقاتها، وقال مالك حاجم الربيعي من قائمة تجمع الأحرار ان وجود قوائم عربية عديدة في الانتخابات حالة تمثل الديمقراطية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG