روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إكمال 95% من عمليات الحصر والترقيم الخاصة بتعداد السكان


مواصلة النظر بملف المستبعدين من الانتخابات بقرار هيئة المساءلة وتباين آراء الجهات السياسية بشأن احقية دخولهم في الانتخابات من عدمه ما زال الشغل الشاغل لعناوين الصحف البغدادية.
ففي اتصال هاتفي مع صحيفة المدى أعلن رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي تقديمه طلباً إلى هيئة المساءلة والعدالة لدراسة إمكانية شمول نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بإجراءات المساءلة والعدالة. وعدّ الاعرجي إجراءات اجتثاث الهاشمي قانونية بعد اشارته الى أن تصريحات الهاشمي الأخيرة بشأن عودة العنف الطائفي وعمليات القتل العشوائي في البلاد، إذا تم منع البعثيين من المشاركة في الانتخابات بانها تمثل انتهاكاً للمادة السابعة من الدستور العراقي.

وفي صحيفة المدى ايضاً نفت النائبة المستقلة صفية السهيل الاتهامات الموجهة اليها بشأن قيامها بعملية التزوير في شهادتها الدراسية، مبينة (خلال حديثها للصحيفة) انها خريجة الجامعة الاردنية قسم العلوم السياسية والادارة العامة.

وفي الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني نقرأ ان محافظ بغداد اعلن عن البدء بحملة واسعة لعزل البعثيين عن جميع دوائر الدولة، مشيراً الى إعداد قوائم بأسماء المشمولين بالاجتثاث، داعياً في الوقت نفسه الدول الأوربية التي تضغط باتجاه اعادة البعثيين، دعاهم لإعادة النازيين الى عملهم.

جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي من جهتها تنشر ان الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن انهت 95% من عمليات الحصر والترقيم في جميع المحافظات سواء كانت بالمناطق الحضرية او الريفية، وكما ورد في الصحيفة.

هطول الامطار في بغداد لساعات عدة تكشف من جديد الاهمال ذي تعانيه شبكات المجاري والصرف الصحي، فتعرض صحيفة المشرق ما ابداه مواطنون من تذمر من استمرار غرق شوارع مناطقهم بسبب الامطار وتسببها في انسداد شبكات المجاري في المنازل والحاقها الاذى البيئي والصحي. معربين عن استيائهم ازاء عدم تحرك دوائر البلدية العائدة الى امانة بغداد ومتابعتها ميدانياً للشوارع والمناطق، وكما نشر في الصحيفة.
XS
SM
MD
LG