روابط للدخول

صحيفة كردية: وزير البلديات يطالب بعدم تمديد فترة عمل مجالس البلدية



كتبت صحيفة كوردستاني نوي ان السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني اجتمع بعدد من طلبة واساتذة جامعة السليمانية في مقر اقامته في قلا جولان، وابدى خلاله دعمه الكامل لتطوير قدرات الطلبة وفعاليتهم ورفع مستوى ومشاركة الاساتذة في العملية التعليمية. وقدم طالباني خلال الاجتماع مقترحا يهدف الى تحقيق اهتمام اكبر بحياة ومعيشة الطلبة ومساعدة ذوي الدخل المحدود والمرضى منهم و الطلبة الذين يريدون الزواج وتشكيل اسرة. واعرب طالباني عن استعداده لتخصيص 50% من راتبه الشخصي ليكون بداية لتشكيل صندوق يخصص لهذه الاغراض.

نقلت صحيفة خبات عن النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني في البرلمان العراقي سامي الاتروشي ان الخلافات بين حكومة اقليم كردستان والحكومة العراقية حول ملف تصدير النفط الى خارج البلاد يلحق خسائر مادية يومية بواردات العراق تقدر بملايين الدولارات، والقى الاتروشي بالوم على الحكومة العراقية في عدم زحزحة هذا الملف. واضاف الاتروشي في بيان ان هذه الخلافات قد حجبت يوميا اكثر من 100 ألف برميل نفط من التصدير من ابار تاوكي وطقطق رغم ان الطرفين كانا قد اتفقا سابقا على تصدير النفط من البئرين عبر شركة النفط الوطنية العراقية سومو.

خبات وفي خبر اخركتبت ان رئيس حكومة اقليم كردستان د برهم صالح اكد على ضرورة الاهتمام باجهزة الاسايش ودورها في تحقيق الامن والاستقرار واحترام حقوق الانسان في الاقليم، كما اكد خلال لقاء له مع مدير الاسايش العام في اقليم كردستان حاكم قادر ومدراء ومسؤولي الاقسام في المديرية على اهمية توحيد اجهزة الاسايش في الاقليم، وضرورة المحافظة على الوضع الامني المستقر في الاقليم، كما شدد صالح على ضرورة الالتزام بالتوجيهات التي تفضل بها رئيس الجمهورية ورئيس الاقليم بخصوص الجهود المبذولة لتوحيد جهازي الاسايش في اقليم كردستان والتعاون لتحقيق هذا الهدف.


كتبت صحييفة ئاسو ان وزير البلديات في حكومة اقليم كردستان قد طالب بعدم تمديد فترة عمل مجالس البلدية الحالية واجراء الانتخابات في الفترة المقبلة معلنا انه ينتظر اقرار القانون الجديد للوزارات لكي يقدم مشروعا رسميا الى رئاسة الحكومة والبرلمان لاتخاذ القرار المناسب، وقال سمير عبد الله وزير البلديات للصحيفة انه بسبب دمج وزارته بوزارة السياحة فان الوزارة تنتظر اقرار قانون الوزارة الجديد لكي يتسنى للوزارة تقديم مشروع رسمي بهذا الخصوص. واضاف الوزير ان عمر هذه المجالس قد استمر فترة اطول بكثير من الفترة المقررة لها ، وكانت اول انتخابات للمجالس البلدية في اقليم كردستان قد جرت في شباط من عام 2000 وانه لم تجر اي انتخابات اخرى لهذة المجالس منذ ذلك الوقت.


نشرت صحيفة هاولاتي ان اغلب الاحزاب والقوى السياسية الكردستانية في المجلس السياسي للاحزاب الكردستانية تتهم رئيس الاقليم مسعود بارزاني بانه يتخذ قرارات فردية بخصوص القضايا المصيرية وان هذه الاحزاب قد قررت مقاطعة اجتماعات هذ المجلس . ونقلت الصحيفة عن الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني صلاح الدين بهاء الدين قوله ان الاتحاد الاسلامي سوف لن يشارك في اجتماعات المجلس السياسي لاتخاذ المجلس قرارت فردية في العديد من القضايا . ونقلت عن قادر عزيز السكرتير العام لحزب كادحي كردستان ان حزبه لن يشارك في مجلس يعمل بهذه الطريقة
XS
SM
MD
LG