روابط للدخول

صحيفة أردنية: إلهام المدفعي يحيي حفلين غنائيين في بيت لحم


تقول صحيفة الغد ان مصدراً رسمياً نفى أن تكون الحكومة قد تبلغت بوجود قتلى أو جرحى أردنيين في المواجهات التي وقعت بين قوى الأمن العراقية وسجناء عراقيين في أحد سجون بغداد الجمعة.
وتنقل عن السفير العراقي في عمان أن السفارة العراقية ما تزال تنتظر طلبا خطيا من المنظمة العربية لحقوق الإنسان، لرفعه الى الحكومة العراقية في بغداد، لتنظيم زيارة لأهالي السجناء الأردنيين في العراق.

وتقول الدستور ان السفير العراقي في عمان أعلن ان الدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب ستبدأ في عمان يوم الجمعة المقبل. وستكون عبر الصحف والمواقع الالكترونية والمحطات الفضائية فقط ، واشار الى انه تم وضع ضوابط وتعليمات بين الجانبين الاردني والعراقي بهذا الخصوص ، مؤكدا ان الجانب العراقي سيلتزم في التعليمات التي تم الاتفاق عليها.. وقال ان انتخابات الجالية العراقية في الاردن ستكون في 5 و6 اذار المقبل ، وان الحكومة الاردنية ابدت استعدادها لتقديم جميع الامكانات والتسهيلات لانجاح الانتخابات للجالية العراقية الموجودة في الاردن.

وتقول الراي ان مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت أنها تعمل بالتعاون مع شركائها لتقديم المساعدة للاجئين المقيمين في الأردن ويشير تقرير للمفوضية إلى أن عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية يبلغ حوالي واحد واربعين الفاً غالبيتهم من العراقيين، ويبلغ عدد العراقيين الكلي في المملكة حوالي نصف مليون.

وتقول العرب اليوم ان رئيس الوزراء العراقي اصدر بيانا اعلن فيه تكليف الهيئة التمييزية التي تضم سبعة قضاة مراجعة واصدار رأي قبل بدء الحملة الانتخابية في 12 شباط بشأن ترشيح نحو 500 مرشح استبعدوا من الانتخابات للاشتباه بعلاقتهم بحزب البعث المنحل.
وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ ان "الحكومة تؤكد اهمية احترام القانون والدستور ولكن التاخر في تطبيق قانون المساءلة والعدالة الى ما بعد الانتخابات غير قانوني وغير دستوري وقرار الهيئة التمييزية يتجاوز صلاحياتها".
وتنشر الراي ان الموسيقار العراقي الهام المدفعي أحيا في مدينة بيت لحم في فلسطين حفلتين وصفها مراقبون أنها الأكبر في تاريخ مدينة بيت لحم، وقدم عددا من المقامات العراقية والأغنيات العربية التي تستعيد الزمن الجميل. وحضره مجموعة من الوزراء ومحافظي بيت لحم ورام الله ومجموعة من الشخصيات، ووجهت دعوة للمدفعي الى مهرجانات أخرى تقام الصيف المقبل.
والموسيقار المدفعي كان شارك خلال الصيف الماضي في مهرجان القدس الدولي برام الله وحضر الحفل قرابة عشرة الاف شخص وعد أكبر حفل لفنان عربي في المدينة.
XS
SM
MD
LG